أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 1st August,2000العدد:10169الطبعةالاولـيالثلاثاء 1 ,جمادى الاولى 1421

الاولــى

استعداداً لهجوم على القوات الروسية
تجمع ألف مقاتل شيشاني على الحدود مع داغستان
* موسكو (أ, ف, ب)
أوردت وكالة الأنباء العسكرية الروسية أي في ان أمس الاثنين أن بين 700 و1000 مقاتل شيشاني احتشدوا على الحدود الإدارية مع داغستان حيث تخشى القوات الروسية أن تشن هجوماً واسع النطاق.
وأتت هذه المعلومات في أعقاب إعلان حال الانذار أول أمس في عدد من قرى داغستان المحاذية للشيشان، قبل أيام على الذكرى السنوية الأولى لتسلل المقاتلين الإسلاميين إلى الشيشان.
وأعلنت هيئة أركان القوات الروسية في خان قلعة (شرق غروزني) أن الوضع كان لا يزال متوترا أمس في غروزني، العاصمة الشيشانية حيث شن المقاتلون 11 هجوماً في غضون 24 ساعة ضد القوات الروسية.
وأضافت هيئة الأركان أن القوات الجوية الروسية قامت بخمسين طلعة أمس الأول فوق مناطق بجنوب شرق الشيشان ولا سيما فوق وديان ارغون وفيدينو.
من جهة أخرى، قتل عمر باشاييف أحد مساعدي الرئيس الشيشاني اصلان مسخادوف خلال تبادل لإطلاق النار مع جنود روس في منطقة خورتشالوي (شرق الشيشان)، حسبما أعلنت هيئة الأركان إلا ان المكتب الإعلامي لمسخادوف نفى تلك المعلومات.
وأشارت القيادة الروسية التي فرضت في الأيام الأخيرة قيوداً إضافية على الشيشان، إلى تخوفها من أن يشن المقاتلون الإسلاميون هجمات في داغستان انطلاقا من الشيشان على غرار ما حصل في أغسطس عندما احتل المقاتلون قرى عدة في داغستان في محاولة لإقامة دولة إسلامية قبل أن تصدهم القوات الروسية بعد معارك ضارية.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved