أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 1st August,2000العدد:10169الطبعةالاولـيالثلاثاء 1 ,جمادى الاولى 1421

الاولــى

علاء حسين علي يتقدم بشكوى ضد الرئيس العراقي بتهمة ارتكاب جرائم حرب
* الكويت (أ, ف, ب)
تقدم الضابط السابق في الجيش الكويتي علاء حسين علي الذي حكم عليه بالإعدام بتهمة التعامل مع العراق خلال احتلال الكويت (من أغسطس 1990 إلى فبراير 1991م)، أمس الاثنين بشكوى ضد الرئيس العراقي صدام حسين بتهمة ارتكاب جرائم حرب.
وأعلن محامي الدفاع عن علاء حسين لمراسل فرانس برس لقد تقدمت اليوم بشكوى إلى مكتب المدعي العام باسم موكلي يتهم فيها صدام حسين بارتكاب جرائم حرب .
واتهم علاء حسين الرئيس العراقي في الشكوى باحتجازه وارغامه تحت التهديد على تولي الحكومة المؤقتة التي أقامها في الكويت غداة احتلالها للبلاد، بحسب المحامي.
كما اتهمه باحتجازه وتعذيبه لأكثر من ثماني ساعات ، بعد انتهاء الاحتلال العراقي.
وقد تولى علاء حسين رئاسة حكومة من تسعة وزراء عينتها بغداد غداة احتلالها الكويت في 2 أغسطس 1990م وحلتها في 8 أغسطس عندما أعلنت ضم الكويت.
أما الأعضاء الثمانية الآخرون في الحكومة الموالية للعراق، فلم تلاحقهم الحكومة الكويتية بعد التحرير، معتبرة أنهم اكرهوا على الانضمام إليها.
وكانت محكمة كويتية قد أكدت في الثالث من مايو الماضي عقوبة الإعدام التي صدرت غيابيا ضده في 1993م بتهمة الخيانة والتآمر مع العدو في زمن الحرب .
وابان الاجتياح العراقي للكويت، كان علاء حسين علي رتبة ملازم احتياطي في الجيش الكويتي لكن جيش الاحتلال العراقي رقاه إلى رتبة عقيد.
وقد عاد إلى الكويت في 14 يناير الماضي بملء إرادته قادما من اوسلو لمحاكمته من جديد, ومنذ بدء المحاكمة دفع ببراءته وأكد أن العراقيين ارغموه على التعامل معهم.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved