أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 1st August,2000العدد:10169الطبعةالاولـيالثلاثاء 1 ,جمادى الاولى 1421

متابعة

بزيارة للولايات التي ينخفض فيها التأييد لحزبه
بوش يستعد للمؤتمر القومي للحزب الجمهوري
* فيلادلفيا رويترز
يقوم جورج بوش الابن بزيارة المزيد من الولايات غير المعروفة بولاء خاص لأي من الحزبين الديمقراطي والجمهوري وذلك في اطار استعداده للمؤتمر القومي للحزب الجمهوري الذي عقد امس الاثنين.
يأتي ذلك في الوقت الذي اظهرت فيه استطلاعات الرأي زيادة تقدم حاكم تكساس السابق على منافسه الديمقراطي نائب الرئيس آل جور.
وقال بوش يوم السبت لن تصيبني الثقة الزائدة، لقد رأيت استطلاعات للرأي تنهار من قبل وعاينت الهزيمة عن قرب .
وقالت كارين هيوز مديرة الاتصالات في حملة بوش نحن نقول بهذه الجولة التي ستشمل ولايات لم تصوت لصالح الجمهوريين في دورتي الانتخابات السابقتين اننا لن نتنازل عن اي ارض, نحن نبحث عن كل صوت, سينافس الحاكم بوش, انه منافس في ولايات لم يبل فيها الجمهوريون بلاء حسنا في دورتي الانتخابات السابقتين .
ويأمل اصحاب الاتجاهات السياسية المختلفة في استغلال فرصة المؤتمر القومي للحزب في ابراز المسائل التي تحظى باهتمام الى الاضواء.
بدأ بوش رحلته الى فيلادلفيا حيث يعقد المؤتمر بزيارة الى ولاية اركنسو موطن الرئيس كلينتون يوم الجمعة ثم وصل الى ولاية ميسوري صباح الاحد، كما ينوي التوقف في كل من اوهايو ووست فرجينيا الى ان يصل الى بنسلفانيا حيث سيقبل رسميا ترشيح حزبه له لخوض انتخابات الرئاسة مساء بعد غد الخميس.
واظهر استطلاع الرأي الذي اجراه معهد جالوب لقياس الرأي ومولته مجلة تايم تفوق بوش على منافسه الديمقراطي جور بمقدار 16 في المائة, واجري الاستطلاع بعد اختيار بوش لوزير الدفاع السابق ديك تشيني مرشحا معه في الانتخابات لمنصب نائب الرئيس.
واستغل بوش وتشيني زيارتهما الى اركنسو للهجوم على كلينتون وعلى نائبه جور بالتبعية.
واثارت زيارة بوش الى اركنسو تعليقا لاذعا من الرئيس كلينتون الذي وصفه بالغني المدلل الذي كان والده رئيسا .
وفي فيلادلفيا بدأ الزعماء الجمهوريون في وضع اللمسات النهائية لبرنامج مرشحهم في محاولة لتخفيف اللهجة الحادة التي تناول بها بوش عددا من الموضوعات المهمة في احاديثه السابقة.
ولا تشمل هذه الموضوعات منع الاجهاض الذي يبقي موقف الحزب المتشدد تجاهه ثابتا بالاضافة الى موضوعات حقوق الشواذ والتربية الجنسية.
وفي الطرف الآخر قال كريس ليهين المتحدث باسم آل جور نائب الرئيس الامريكي ان المرشح الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية الامريكية سيعلن مرشحه لنائب الرئيس في الثامن من اغسطس/آب القادم في تينيسي.
وقال للصحفيين في قاعة مؤتمرات ان عملية الاختيار هذه ستكون مختلفة تمام الاختلاف عن الاجواء الشبيهة بالكرنفال للمرشح الجمهوري جورج بوش الابن.
وقال المتحدث ان آل جور لم يستقر رأيه بعد على مرشحه لنائبه في الانتخابات الرئاسية.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved