أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 31th July,2000العدد:10168الطبعةالاولـيالأثنين 29 ,ربيع الثاني 1421

الريـاضيـة

عذاريب
فيلم هندي
عبد الله العجلان
اذا صحت الروايات الصحافية المرعبة التي وصف بها النصراويون بيت الشباب بتبوك فهذه فضيحة ما بعدها فضيحة,,, أما إذا كانت مجرد (خزعبلات) وحكايات خيالية كما أشار اليها مدير البيت فهذا شأن له باب وجواب آخران,,!!
في الحالتين القضية خطيرة، تبين وجود طرف متهم بارتكاب التجني أو الاهمال في ادارة منشأة حكومية كلفت الشيء الكثير,,, وهي في مجملها لا ينبغي السكوت عليها لتمر هكذا مرور الكرام,,, وانما تقتضي الاسراع في المساءلة وايضاح الحقيقة ومعاقبة المخطىء من الطرفين وتبرئة ساحة الآخر,,!!
نقول خطيرة نظرا لخطورة مضامينها سواء من الجانب النصراوي الذي أكد على ان الوضع في بيت الشباب بتبوك أشبه ما يكون بالحرب العالمية الثانية من حيث الهلع والخوف الشديدين اللذين أصابا البعثة النصراوية مما اجبرها على الفرار والنفاد بجلدها هربا من أكوام الثعابين الضخمة والعقارب السامة وبقية الزواحف الشرسة الأخرى التي لا نراها الا في البرامج التلفزيونية المتخصصة بالغابات والعالم الفطري,,, إضافة الى سوء الخدمة والتجهيزات والمعاملة داخل البيت وكذلك المغالاة في اسعار السكن والاعاشة,,, كلها مع مشاهدات مأساوية مختلفة نشرت على لسان وتحت مسؤولية رئيس النادي الأمير عبد الرحمن بن سعود ومدير الفريق وعدد غير قليل من اللاعبين تدل على ان الوضع هناك في تبوك خطير وخطير جدا,,!!
في المقابل,,, حينما ينفي مدير البيت علي الشهري كل ما ذكره النصراويون ويصف تصريحاتهم بالاتهامات المجحفة والروايات المختلفة ويشدد على انه لا صحة اطلاقا لوجود حشرات أو زواحف أو خلافها داخل بيت الشباب,,, ويدلل على مصداقية كلامه ان فريق الشباب أقام معسكرا في نفس البيت قبيل مغادرته الى الأردن ولم يذكر أحد من الشبابين شيئا مما قاله النصراويون وانما أثنوا على المعسكر وعلى ما توفرلهم بالبيت بوجه عام,,, حينما ينفي نفيا قاطعا التصريحات النصراوية جملة وتفصيلا فان الخطورة تكمن في الافرازات السلبية ضد مدير البيت على المستويين الرسمي والشخصي,,, وهذه بحد ذاتها مسألة مهمة لابد ان تؤخذ بعين الاعتبار,,!!
القضية أكبر من كونها (ضجة) صحافية لاثارة الانتباه ولفت الانظار كما حدث في مواقف سابقة هنا وهناك,,, ما يجعلها جديرة بالاهتمام وبكل ما ورد على لسان الطرفين صحافيا لمعرفة أصل وفصل الحكاية,,, لا أن تقيد ضد مجهول,,!!
ماركة شبابية
قبل أسبوعين كتبت هنا ان بطولة النخبة العربية اختبار حقيقي لشباب ما بعد مرزوق,,, وكنت أقصد بذلك ان التنازل عن لاعب بحجم مروزق العتيبي ليس بالقرار السهل الذي يمكن تجاوز اشكالياته وتعويض غيابه ببساطة وخلال فترة وجيزة مهما بلغت قيمة انتقاله,,, الأمر الذي لابد ان يترتب عليه ويخلف وراءه شيئا من ردود الأفعال المتباينة والأجواء المتوترة لدى الأوساط الشبابية فجاءت بطولة النخبة لتضع إدارة الأمير خالد بن سعد في المحك الصعب والمنعطف الحرج,,, فالفوز بالبطولة يعني نجاح الإدارة وصحة قرارها وإعادة الأمور الى وضعها الطبيعي، أما الخسارة فتعني تجديد المواجع وتفجير الأوضاع بصورة اسوأ من تلك التي لازمت لحظات انتقال مرزوق,,.
فاز الشباب,,, وحقق بطولة تعتبر في توقيتها وأبعادها وآثارها واحدة من أهم وأصعب بطولاته للأسباب اياها,,, وأثبت بالفعل انه يملك كافة الأدوات التي تساعده على ترويض انفعالاته واحتواء همومه بطريقة نابهة وبالذات في الشأن الاداري بقيادة الرئيس المتجدد والأمير المحنك خالد بن سعد والعقلاني الرائع محمد النويصر,,, ولو أن فريقا آخر غير الشباب مر بنفس الظروف لاستغرق وقتا طويلا وخسر عددا من البطولات قبل ان يستعيد توازنه ويخرج سليما معافى من أزماته,,!!
بطولة الشباب وهي تحمل الرقم (15) لبطولاته التي انهمرت مطرا جميلا في التسعينيات الميلادية ماهي الا تأكيد جديد على نبوغ هذا الفريق ونموذجيته وقدرته على الارتقاء بأفكاره وطموحاته الى مصاف الكبار الحقيقيين في زمن قياسي يصعب على غيره استيعابه والتعامل معه,,, تدرون لماذا؟!
لان الشباب خارج دائرة الصخب,,, يخطط بعقلية ادارية واعية ويتحرك بهدوء ويصنع المنجز تلو الآخر بلا ضجيج أو تهريج، نظريته هنا الفعل قبل القول وليس العكس,,, لم يكن أسير النجم الواحد,, الفريق السعودي الأكثر اهتماما ببناء القاعدة وتجديد الدماء,,, لم يعتمد على استيراد النجوم وظل من أكبر المصدرين لهم,,, هو استثنائي في كل شيء,,, وهذا يكفي,,.
غرغرة
* ما حدث من النصر للنجمة ومنصور الموسى هاهو يتكرر للاتفاق وأحمد خليل من الهلال,,, فعلا (لا تضحك تبتلى),,!!
* التلاعب بأعمار اللاعبين الناشئين سلوك عربي مزمن لم ولن يتغير,,!!
* ما لقاها مثل المدرب ديمتري,, الاجازة طويلة والراتب (ماشي) وملايين مقدم العقد في البنك,, والعين الحمراء ما (تشتغل) الا على اللاعبين,,!!.
* معسكر الطائي في تبوك بعد مشاهدتهم فيلم الثعابين هل نعتبرها خطوة ذكية لسحب الأضواء ام مغامرة جريئة لقطع الشك باليقين,,؟!
* في الزميلة مجلة اليمامة قالها عبدالرحمن الزيد بصريح العبارة ان اللجنة الرئيسية السعودية هي المسؤولة عن عدم اختياره لنهائيات أمم آسيا وليس فاروق بوظو,, هاه هل فهمتم,,؟!

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved