أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 31th July,2000العدد:10168الطبعةالاولـيالأثنين 29 ,ربيع الثاني 1421

الريـاضيـة

غرفة العلاج الطبيعي بالهلال مرحلة علاجية متطورة بدأت في استقبال اللاعبين:
أجهزة جديدة وتأهيل متقدم والمسعري والصويلح أبرز المستفيدين
* * كتب عبدالعزيز العبيد
تعج غرفة العلاج الطبيعي بنادي الهلال بالعديد من المصابين خلال الفترة الحالية حيث ضمت بين جنباتها اللاعبين نجوم الفريق الاول احمد المطرف، احمد الدوخي، حسين المسعري، يوسف الحيائي، واحمد ضاري، وتركي الصويلح، والذين يرتادون غرفة العلاج على اوقات متقطعة حيث يعاني احمد المطرف من تمزق في عضلة الفخذ اليسرى الخلفية من الدرجة الثالثة وتعد هذه الاصابة هي الثانية له قبل هذه الاصابة اما احمد الدوخي فإصابته عبارة عن كدمة في الساق تسببت في تحجر بالدم وكما هو معروف فان المسعري يواصل تأهيله من اصابته السابقة في الرباط الصليبي حيث سيكون جاهزاً مع انطلاق مسابقة كأس الاتحاد السعودي, فيما يواصل الصويلح والحيائي علاجهما حيث نزع الاخير السيخ المثبت في كتفه اما الأول فيعالج من اصابة في عضلات البطن السفلى وعضلة الفخذ ايضا.
وكانت غرفة العلاج الطبيعي قد افتتحت من جديد في فترة قريبة سابقة حيث تكفل عضو شرف الهلال صاحب السمو الملكي الامير تركي بن سلطان بانشائها فيما تكفل صاحب السمو الملكي الامير خالد بن طلال بتأمين الآلات والاجهزة العلاجية حيث يواصل اعضاء الشرف الهلاليون دعمهم للنادي بكافة الطرق.
وغرفة العلاج الطبيعي بالهلال مليئة بالاجهزة المتطورة وتختلف هذه الاجهزة الطبية باختلاف اغراضها حيث توجد اجهزة لاستخدامات الموجات القصيرة والمايكروويف بحرارة عميقة وتفيد في عضلات الظهر والفخذ والبطن اضافة لحالات الاورام والروماتيزم والاصابات وآلام الظهر والاعصاب عموما وعدة علاجات اخرى.
وايضا يوجد جهاز الليزر والذي يضم ثلاثة اجهزة في جهاز واحد حيث يضم هذا الجهاز الليزر واشعة (الالتراساوند) والعلاج بالكهرباء بجميع انواعه وذلك لتنشيط العضلات وتتكامل الاجهزة بما يخدم عشرين سنة قادمة كمدة تقريبية.
وفي الجزء الآخر من غرفة العلاج يتم تقوية وتأهيل عضلات الجسم فتوجد اجهزة لتقوية عضلات الفخذ وعضلات الساق واجهزة تضم كمبيوترات خاصة لقياس العضلات ورصد نبضات القلب اضافة الى معرفة مدى اللياقة البدنية.
لقطات:
هناك عدة اجزاء في غرفة العلاج تنتظر وصول آلات واجهزة اخرى لعلاج وتأهيل اللاعبين بتخصصات اخرى غير تلك الموجودة في الجزءين الأولين في الغرفة.
يستخدم بلاتشي هذه الغرفة لتقوية العضلات حيث يمارس بمفرده تدريبات الحديد قبل التدريبات.
تنتظر غرفة العلاج وصول اجهزة لعلاج عضلات البطن والظهر والمفاصل (للتأهيل) حيث لم تصل حتى الآن كما لا يوجد في غرفة العلاج الجهاز الخاص بالثلج وينتظر وصوله في الفترة القادمة وسيقوم اخصائي العلاج فرناندو بعد وصوله بعمل كافة الترتيبات لرصد النواقص وترتيب غرفة العلاج الطبيعي والتي ستستأنف بوصوله المقرر مساء امس.
تم اختيار الجهة المقابلة لغرفة ملابس اللاعبين تحت المدرجات مقرا لغرفة العلاج الجديدة.
من يزور غرفة العلاج الهلالية الجديدة يلمس مدى ما قدمته للفريق واللاعبين بشكل عام وتغطيتها للحاجة الملحة للنادي في هذا المجال.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved