أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 31th July,2000العدد:10168الطبعةالاولـيالأثنين 29 ,ربيع الثاني 1421

محليــات

تنظمه الندوة العالمية
د, السويلم افتتح المخيم العالمي للكليات الطبية بالقرعاء
* أبها عبدالعزيز الشهراني واس
افتتح معالي رئيس جمعية الهلال الأحمر السعودي رئيس اللجنة السعودية المشتركة لاغاثة شعب كوسوفا والشيشان الدكتور عبدالرحمن السويلم مساء أمس الأول المخيم العالمي الثاني لطلاب الكليات الطبية فيما بمقر مخيمات الندوة العالمية للشباب الإسلامي بالقرعاء بمنطقة عسير.
وقد أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة وفي بداية الحفل تم استعراض للجمعيات الطبية المشاركة من شباب العالم الإسلامي ويتقدمهم العلم السعودي.
ثم بدأ الحفل بالقرآن الكريم.
بعد ذلك ألقيت كلمة اللجنة الطبية الاسلامية القاها رئيس اللجنة بالمملكة الدكتور عبدالإله اسماعيل كتبي شكر فيها سمو أمير منطقة عسير على رعايته للمخيم ورحب فيها بالحاضرين.
وقال: إن المخيم يهدف إلى تعارف الشباب والطلبة من الكليات الطبية وتعريفهم بالنهضة الطبية والتنموية والسياحية التي تعيشها منطقة عسير بفضل الله سبحانه وتعالى ثم بفضل ما توليه الدولة من رعاية واهتمام , وبين أن المخيم الذي يأتي تحت شعار (الإغاثة الطبية احتراف ومهارة) هو الثاني لجمعيات الاتحاد العالمي للجمعيات الطبية الإسلامية والذي يضم 30 عضواً يمثلهم في هذا اللقاء سبعة من الجمعيات الأعضاء والبالغ عددهم نحو 120 مشاركاً.
عقب ذلك ألقيت كلمة الندوة العالمية للشباب الإسلامي القاها الدكتور صالح الوهيبي رحب فيها بالحاضرين نيابة عن منسوبي الندوة.
وأبان في كلمته ان هناك أخوة اجتمعوا في عدد من قارات العالم منذ نحو شهر تقريباً من أجل نشر الدعوة إلى الله واقامة الندوات لتعليم الناس الخير واقامة عدد من الدورات الدعوية والشرعية وغيرها هدفهم نشر الدعوة والأجر من الله سبحانه وتعالى, وقال: إنه منذ انشاء الندوة العالمية للشباب الإسلامي عام 1329ه وهي تلقى الدعم والمؤازرة حتى بلغت ذروة هذا الدعم في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز يحفظه الله .
ثم ألقى أحد المشاركين من جامعة استنبول كلمة بهذه المناسبة.
فيما ألقى الدكتور عبدالله المصلح كلمة بهذه المناسبة.
بعد ذلك ألقى الدكتور عبدالرحمن السويلم كلمة أعرب فيها عن سعادته بافتتاح الملتقى نيابة عن سمو أمير منطقة عسير وقدم الشكر للمسؤولين في الندوة العالمية على الجهود التي يبذلونها في تناول قضايا الشباب الإسلامي ونشر الفكر الإسلامي الصحيح بين شباب المسلمين.
وتناول الدكتور السويلم في كلمته العديد من الانجازات الصحيةالتي دعمتها المملكة للمحتاجين في العالم.
وفي نهاية الحفل قام الدكتور عبدالرحمن السويلم بتوزيع الدروع على الجهات المشاركة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved