أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 31th July,2000العدد:10168الطبعةالاولـيالأثنين 29 ,ربيع الثاني 1421

محليــات

وزيرة الثقافة السورية افتتحت معرض التصوير الضوئي السعودي
* دمشق واس:
افتتحت وزيرة الثقافة السورية مها قنوت مساء أول أمس بصالة المركز الثقافي العربي بالعاصمة السورية دمشق معرض التصوير الضوئي السعودي الذي يعرض صورا لجماليات الحياة والطبيعة في المملكة بمشاركة ثلاثين فنانا من محافظة القطيف.
وحضر الافتتاح القائم بأعمال السفارة السعودية بدمشق الدكتور شايع الحتشيبان ومدير ثقافة دمشق سهيل الملاذي.
وقامت وزيرة الثقافة السورية بجولة في أروقة المعرض أعربت خلالها عن سعادتها باقامة معرض لفن التصوير الضوئي السعودي في سوريا مبدية في الوقت نفسه اعجابها بالمستوى التقني والفني الذي وصل اليه الفنان السعودي.
وقالت الوزيرة في تصريح لوكالة الأنباء السعودية انها اطلعت من خلال الصور المعروضة على المستوى الفني الراقي لجماليات الصورة التي اتاحت الفرصة للاطلاع على الكثير من الواقع الاجتماعي للمملكة العربية السعودية.
وأبدت وزيرة الثقافة استعداد الوزارة لإقامة الكثير من التواصل عبر هذه الاقنية الفنية التي من خلالها يتم تبادل الكثير من الآراء والحوارات حول التصوير الضوئي وغيره من الفنون الأخرى.
من جهته أكد الفنان السعودي عدنان هاشم آل شبر ان المعرض يتواكب مع اختيار مدينة الرياض عاصمة للثقافة العربية لعام ألفين مشيرا لما تحويه الرياض من ابداعات كثيرة قدمت من خلالها العديد من المفكرين والكتاب والمثقفين وهيأت لذلك دور الثقافة والتعليم وذلك بفضل ما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين من اهتمام ورعاية للمثقفين والثقافة.
وأشار الفنان عدنان آل شبر الى ان المعرض الحالي اقيم بناء على دعوة من وزارة الثقافة السورية وانه من المقرر ان تستمر فعالياته حتى الرابع من شهر اغسطس القادم.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved