أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 31th July,2000العدد:10168الطبعةالاولـيالأثنين 29 ,ربيع الثاني 1421

القرية الالكترونية

إطلاق نسخة عربية منه في نهاية العام الجاري
محرك بحث Aiwa Gulf.com ينمو بنسبة 900%
* دبي الجزيرة
أثبتت شركة Aiwa Gulf.com وهي احدى محركات البحث وموقع يوفر المعلومات والترفيه في مكان واحد كفاءتها لكي تصبح ياهوو الشرق الأوسط وذلك من خلال تسجيلها نموا غير مسبوق بنسبة 900% في عدد الصفحات المتصفحة على شبكة الإنترنت العالمية في غضون ثلاثة أشهر فقط من بداية التشغيل, وقد نما الموقع منذ إطلاقه في 15 مارس الماضي إلى ما يزيد عن 300000 صفحة في الشهر اعتمادا في الأساس على محرك البحث الإقليمي الفريد الذي يوفر دليلا إلكترونيا للصفحات الصفراء للوصول إلى عشرات الآلاف من الشركات الإقليمية وكذا المواقع الإقليمية والدولية على شبكة الإنترنت.
وسجلت الزيارات لموقع Aiwa Gulf.com زيادة 100% من 9000 زيارة شهريا إلى 20000 زيارة شهريا مع الأخذ في الاعتبار أن هناك على الأقل ثلاثة مستخدمين في الزيارة الواحدة حسب دراسة شاملة على مستخدمي شبكة الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط وزادت مرات الوصول الى المعلومات المطلوبة من 12000 شهريا إلى 500000 شهريا الأمر الذي يظهر زيادة بنسبة 480% بحلول نهاية يونيو الماضي.
وأكد فيصل العيسى المؤسس والعضو المنتدب لشركة Aiwa Gulf.com ان الزيادة في عدد الزيارات في الموقع مشجعة للغاية خاصة عندما تضع في اعتبارك أننا بدأنا منذ ثلاثة اشهر فحسب كما أننا لسنا من مواقع الاختيار المسبق التي يتم تبنيها من قبل مزودي خدمات الإنترنت عندما لا يكون هناك بديل محدد وتظهر هذه الأرقام أن الذين يزورون موقع Aiwa Gulf.com إنما يفعلون ذلك لانهم يرغبون فيه لا لأنهم قد أجبروا عليه, ومضى قائلا ان سوق مواقع الخادم ومحركات البحث في الشرق الأوسط مازالت متوفرة مع السباق لكي نصبح الموقع المرموق في هذا المجال.
وتعتزم شركة Aiwa Gulf.com أن تكون أحد المواقع الباقية من خلال التركيز على محرك بحث محلي وعناصر متعة وتشويق تشجع على تكرار الزيارة, وتنصب رؤية العيسى على توفير مركز إلكتروني محلي متميز يركز على ثلاثة عناصر رئيسية، المعلومات والخدمات والتسلية والترفيه.
ويوفر موقع Aiwa Gulf. com حول محرك البحث الرئيسي عناصر المتعة مثل المسابقات ومصادر المعلومات الترفيهية في محاولة لجذب الجيل الصاعد.
ويخطط موقع Aiwa Gulf.com من خلال التركيز على نقاط البيع الفريدة وجذب المستخدمين الشباب وذلك للانطلاق وتحقيق النجاح والربحية.
يقول العيسى: إننا نبني أنفسنا لكي نكون محرك بحث منطقة الخليج مركزين على مجالين هما الأعمال والمتعة, وان 60% من سكان المنطقة تحت سن 25 عاما و50% منهم تحت سن 15 عاما,
ومن المهم ايجاد الولاء والائتمان بين هذه الشريحة من السكان منذ البداية حتى يشبوا على معرفة الموقع, ويدرك العيسى أن النجاح على المدى البعيد يعتمد على تقديم مضمون قوي يفرض نفسه ويحافظ على عودة زواره, ويرغب في تقديم المزيد من الأخبار المحلية وتقارير عن الطقس وسوق الأوراق المالية ومعلومات الأحداث المحلية في كل دولة من دول مجلس التعاون الخليجي.
كما يتعهد بتقديم منتديات السمر مع عناصر متعة كبيرة,
وتعتمد إستراتيجيته لمضمون الموقع على قناعة بانه ينبغي عليك ان تقدم للمستخدم ما يريد.
ويمتلك الموقع الذي يعتمد اللغة الإنجليزية فقط في الوقت الحالي نسخة عربية بنهاية العام الحالي.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved