أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 31th July,2000العدد:10168الطبعةالاولـيالأثنين 29 ,ربيع الثاني 1421

القرية الالكترونية

1,3 جيجابايت في القرص الواحد
سوني تضاعف مساحة التخزين على الأقراص المليزرة
* الرياض حمد البدراني
كشفت شركة سوني النقاب مؤخرا عن توصلها لتقنية جديدة تتيح مضاعفة سعة التخزين على الاقراص الليزرية لتصل الى حجم 1,3 جيجابايت.
واشارت الشركة في بيان لها انها تمكنت من التوصل الى صيغة جديدة تتيح مضاعفة مساحة التخزين على الاقراص المليزرة والتي يصل حجمها حاليا الى 650 ميجابايت لتصل في النهاية الى 1,3 جيجابايت بيد انها اشارت الى ان هناك بعض المصاعب التي تعوق الاستفادة الكاملة من تلك الصيغة االجديدة اضافة الى انها ستكون مكلفة ايضا للمستخدمين.
واوضحت الشركة انه بفضل التعاون مع شركة فيلبس الشهيرة امكن التوصل الى طريقة لمضاعفة حجم التخزين على القرص الليزري المضغوط الذي يمكن التسجيل عليه عن طريق جهاز recordable/ rewritable وستتاح تلك المنتجات في شهر سبتمبر القادم.
وقالت انه بفضل الصيغة التي توصلت اليها مع حليفتها فيلبس فإنه سيكون بالامكان التخزين على القرص الواحد 1,3 جيجابايت مع ان تلك المساحة الكبيرة لا تشكل في الواقع الا ربع مساحة التخزين الكبيرة التي تتمتع بها DVD-ROM .
ولفت المتحدث الرسمي باسم سوني ماسامي كاتو الى ان اسعار المنتجات الجديدة ستكون اقل من منتجات DVD-ROM الباهظة الثمن على المستخدمين العاديين كما انها ستمنع من نسخ البرامج غير المرخصة على الاقراص المليزرة, ومن المتوقع ان يستفيد من تلك التقنية المتقدمة الشركات المصنعة لاجهزة القراءة والتسجيل من الاقراص الليزرية وقد شددت الشركتان على ان تلك التقنية قد تم تسجيلها ولا يمكن لأي شركة الاستفادة منها الا بتصريح رسمي.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved