أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 31th July,2000العدد:10168الطبعةالاولـيالأثنين 29 ,ربيع الثاني 1421

الاقتصادية

بريطانيا تعلن قانونية التواقيع الإلكترونية في المملكة المتحدة
* لندن الجزيرة
اعتباراً من يوم أمس الأحد سيكون من المقبول به قانونياً في بريطانيا استخدام التوقيع الالكتروني كدليل يتم تقديمه للمحاكم بنفس الصورة التي يتم فيها تقديم التوقيع الخطي لها، جاء ذلك في بيان صادر من وزارة التجارة والصناعة البريطانية.
وهذا الحدث القانوني الهام سوف يجعل المملكة المتحدة تخطو خطوة اقرب الى هدفها الرامي الى ان تصبح افضل مكان في العالم للتجارة الالكترونية, وسوف تصبح التواقيع الالكترونية ضرورية في حالة عقد صفقات عبرالانترنت.
وسيشعر مستخدمو شبكة الانترنت من رجال الاعمال والفئات الاخرى بثقة أكبر لمعرفتهم بأن التواقيع الالكترونية ستكون مقبولة لتقديمها كدليل للمحاكم في حالة نشوب نزاع.
وبموجب البند رقم (7) من قانون الاتصالات الالكترونية لعام 2000م الذي اصبح ساري المفعول اعتباراً من يوم امس فإن التواقيع الالكترونية أو أي شهادة اخرى تدعمها يمكن استخدامها كدليل لتقديمها للمحاكم بنفس الصورة التي يتم فيها تقديم التواقيع الخطية لها, علما بأن المملكة المتحدة تعد واحدة من الدول الاولى في العالم التي تجيز تشريعات في هذا المجال.
وستكون المادتان (11) و(12) من نفس القانون ساريتي المفعول اعتبارا من يوم امس وهذه الاجراءات سوف تمكن من تنظيم تعديلات تجرى على تراخيص الاتصالات الصادرة بموجب قانون الاتصالات لعام 1984م, وفي المستقبل، فإذا لم يستجب المرخص لهم للمقترحات الصادرة من قبل المدير العام للاتصالات، فإنه لن يتم احتسابهم في عداد المعارضين لها وهذه ولاشك خطوة مهمة على طريق تحسين كفاءة نظام تراخيص الاتصالات.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved