أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 31th July,2000العدد:10168الطبعةالاولـيالأثنين 29 ,ربيع الثاني 1421

الفنيــة

في أول حوار له على شاشة mbc لم يعرض وحضرته الجزيرة
خالد عبدالرحمن يكشف قصة الرصاصة التي كادت أن تقتله
قدراتي الصوتية متواضعة لذلك لا أستطيع أن أغني مثل محمد عبده
* جدة - صلاح مخارش :
تفاعل الفنان خالد عبدالرحمن مع دعوة مركز تلفزيون الشرق الأوسط mbc لاستضافته في برنامج (سهرة مع,,,,) التلفزيوني الذي تقدمه المذيعة المعروفة نشوى الرويني.
فقد أجرت نشوى الرويني لبرنامجها ذلك لقاءً مطولاً مع الفنان خالد عبدالرحمن سُجل مساء يوم الجمعة الماضية وبحضور الجزيرة فقط وفريق عمل البرنامج بقيادة مدير الإنتاج عبدالعزيز العسكر,
وقد استمر اللقاء لعدة ساعات تسجيلاً وسيعرض على شاشة mbc على جزءين خصوصا أنه اللقاء الأول للفنان الجماهيري خالد عبدالرحمن على شاشة mbc حيث أكدت نشوى الرويني في حديث جانبي مع الجزيرة بحضور الفنان خالد عبدالرحمن أنها ومنذ سنوات عديدة تصل إلى التسعة أعوام وهي تتلقى رسائل واتصالات تطالب بلقاء الفنان خالد عبدالرحمن وقد دخلت منذ عامين في مرحلة جادة للبحث عن خالد واستضافته خصوصا أنه حقق شهرة كبيرة في منطقة الخليج وأنا اليوم سعيدة جداً بلقاء هذا الفنان لأول مرة معي شخصياً ومع مركز تلفزيون الشرق الأوسط الذي وفر لي كل الإمكانات المتاحة لإجراء هذا اللقاء الذي أتوقع أن نقدم فيه أكثر من معلومة لجمهور هذا الفنان في شتى أنحاء العالم العربي كما أن خالد وعدنا من خلال هذا اللقاء أن يقدم لجمهوره أكثر من أغنية جديدة خصوصا أنه طلب أن يرافقه بعض الايقاعيين خلال البرنامج وهذا موقف جميل من فنان رائع.
من جانبه قال الفنان خالد عبدالرحمن تعقيباً على محاولات نشوى الرويني استضافته خلال الفترة الماضية إنني أكثر سعادة بلقاء جمهوري عبر الشاشة الفضية ولكن لم يغيبني عن الشاشة وشاشة mbc خلال الفترة الماضية سوى بعض الالتزامات الأسرية الخاصة حيث انني أعول أكثر من بيت وها أنا اليوم البي دعوتكم.
وخلال لقاء الفنان خالد عبدالرحمن مع المذيعة نشوى الرويني دار الحديث حول أكثر من موضوع فقد بدأته نشوى بتقديم خالد لجمهوره كفنان وشاعر وملحن انطلق في نهاية الثمانينيات بسرعة الصاروخ .
وكشف خالد عبدالرحمن أثناء اللقاء عن عدة هوايات يقوم بها ومنها التصوير بأنواعه والرسم وكذلك الصيد وعشقه للسيارات وخاصة أنه يقوم بإعادة (تشكيلها)!!
كما تطرق خالد في بداية اللقاء عن بداياته مع الفن وقال إن أول أغانيه كانت صارحيني وكان لا يرغب في تسجيلها إلا أنه سجلها بعد إلحاح الأصدقاء والمقربين فكانت الأغنية التي أطلقته للجمهور.
وحول اختياره لاسم مخاوي الليل لكي يقدم نفسه كشاعر قال إنني أحب السهر وقد اخترت هذا الاسم من خلال قصيدة لي عنوانها أخاوي الليل .
خالد تطرق أيضا خلال اللقاء لعدة مواقف له مع الصحافة حيث قال إن الصحافة لم تخدم خالد عبدالرحمن في بداياته وعندما نجح حاربته!!
وأوضح خالد أن هناك بعض الأقلام الرخيصة التي تتسلق على أكتاف الغير مبينا أنه لا يعير هؤلاء أي اهتمام.
كما أعلن خالد أن أعمال شريطه سامريات قد اكتملت ولكن اصدار هذا الشريط سيتأخر لأسباب ذكرها في اللقاء.
وتطرق إلى ما اشار إليه فنان العرب محمد عبده كونه يخشى خالد عبدالرحمن إذا استمر في السامريات وأنه يعتز بهذه الشهادة رغم أن هناك من هم أفضل منه في هذا المجال كسلامة العبدالله وحمد الطيار.
وتحدث عن أحد المواقف الغريبة والخطيرة التي حدثت له وهو في رحلة مقناص عندما مرت الرصاصة بجوار رأسه تماما بعد أن ارتدت وأنه مصور هذه الواقعة بالفيديو.
وأشار إلى أن الجمهور هو الذي صدقه ولجمهوره عليه حق ولذلك يحرص على وجوده بينهم دائما.
وتحدث عن التأخير الذي أصبح يلازمه في تنفيذ أعماله من بعد تقديم شريط آهات وقال لا أدري ماذا يحدث ولكن (العين حق).
وقال أيضاً إنه يعتز بالتعاون مع محمد عبده ولكن لن يغني من ألحانه إلا في حالة واحدة وذلك عندما يكون اللحن مناسبا لصوته هو وليس محمد عبده وقال إن قدراتي الصوتية متواضعة ولا استطيع أن أغني مثل محمد عبده.
وبين أن ما يقال بأنه يكتب باسم نسائي مستعار ليس إلا كلام صحافة.
كما انتهزت المذيعة نشوى الرويني فرصة وجودها في جدة وقامت أيضاً باستضافة الفنان عبدالعزيز المنصور في نفس البرنامج سهرة مع,,, ولكن في حلقة أخرى إلا أن الجميل أيضا هو أن موقع لقاء خالد عبدالرحمن والمنصور أثمر عن تعاون جديد بين الاثنين سنكشفه قريباً ,,,,!!

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved