أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 28th July,2000العدد:10165الطبعةالاولـيالجمعة 26 ,ربيع الثاني 1421

محليــات

مسؤولون في الكشافة العربية يتحدثون لـ الجزيرة
د, نصيف: مدينة الملك فهد أرقى المدن الكشفية في العالم
فرغلي: ثلاث تجارب جديدة تطبق لأول مرة في مخيم الطائف
* الطائف هلال الثبيتي عبدالله بن زاحم
اعتبر عضو مجلس إدارة جمعية الكشافة العربية السعودية ومفوض العلاقات الخارجية بها وعضو اللجنة العالمية في جنيف ورئيس الاتحاد العالمي للكشاف المسلم الدكتور عبدالله عمر نصيف ان تشريف صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني وافتتاحه للمخيم الكشفي العربي الرابع والعشرين له معان ودلالات لان الحركة الكشفية تحتاج الى الدعم والمؤازرة المعنوية والمادية من قبل قادة الدول والزعماء لأنها هي الحركة الوحيدة التي تستطيع أن تنمي الشباب وتطورهم وتدربهم على العمل الجاد وعلى الجدية في العمل, ولا تستطيع ان تتوفر لهم بدون مشاركة في هذه الأنشطة والان الدول العربية مجتمعة هنا والشباب متصل ببعضه البعض وتتكون العلاقات التي سوف تستمر في المستقبل وكل هذه المعاني تجعل هذا المخيم من المخيمات الناجحة.
ووصف في حديث لالجزيرة مدينة الملك فهد الكشفية بالطائف بأرقى المدن الكشفية في العالم وذلك بسبب الدعم الذي تقدمه حكومتنا الرشيدة وتوفر المباني والمنشآت الأخرى والإمكانات التي وفرت يحق لنا أن نفتخر بها على مستوى العالم.
وأشار الى أنه يجب على الشباب العرب ان يهتموا بهذه المشاركة ويشاركوا في البرامج التي أعدت لهم لان هذه البرامج تهدف الى توثيق عُرى الصداقة والمحبة بينهم والى إيجاد الصلات الإيجابية التي تعين على مستقبلهم كما يجب ان يستفيدوا من هذه المهارات والتدريب الذي يتم حتى يكونوا في المستقبل مستعدين لتحمل المسؤوليات.
ومن جهة أخرى أوضح الأستاذ فوزي فرغلي أمين عام المنظمة العربية الكشفية والمدير الاقليمي للمنظمة الكشفية العالمية ان هذا المخيم المقام في مدينة الطائف سوف يساهم في تطوير الحركة الكشفية في المستقبل وهناك ثلاث تجارب جديدة في المخيم تحدث لأول مرة في العالم العربي.
التجربة الأولى أن البرنامج اختياري حيث يوجد هناك مجموعة كبيرة من الأنشطة ومتعددة وكل كشاف يختار الذي يريد من هذه البرامج.
التجربة الثانية هي عمل مركز إعلامي لأول مرة يتصل بالعالم أثناء المخيم حيث كان في السابق هناك تقارير تعمل وتبعث في نهاية المخيم لكن اليوم وفرت المملكة هذا المركز الإعلامي بحيث يكون الاتصال اليوم بالعالم العربي والعالم الخارجي عن طريقة الشبكة العنكبوتية.
وأشار الى أن المميز في هذا المخيم ان المسؤولين في المملكة سعداء بارتداء الزي الكشفي وهذا يعطي للكشاف فخراً بأن هذا المسؤول يرتدي الزي الكشفي وهذا بحد ذاته يعطي الكشاف دفعة معنوية الى التقيد بالنظام والانضباط والاستفادة من هذا المخيم,ز

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved