أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 28th July,2000العدد:10165الطبعةالاولـيالجمعة 26 ,ربيع الثاني 1421

الاولــى

اللواء حسين عرب لـ الجزيرة بعد عودته من المملكة
نتائج مباحثاتي مع الأمير نايف إيجابية وممتازة والشهر القادم سيعقد اجتماع آخر بصنعاء
* * صنعاء من مراسل الجزيرة عبدالمنعم الجابري
وصف اللواء الركن د, حسين محمد عرب وزير الداخلية اليمني زيارته الاخيرة للمملكة ونتائج المباحثات التي اجراها والوفد المرافق له مع سمو الامير نايف بن عبدالعزيز آل سعود والمسئولين السعوديين بأنها كانت ايجابية وممتازة.
واوضح في تصريح ل الجزيرة أن لجنة تنفيذ معاهدة الحدود ستعقد اجتماعها الثاني في صنعاء خلال النصف الاول من الشهر القادم برئاسة وزيري الداخلية في البلدين,, مشيراً الى ان الاجتماع القادم سيقف امام النتائج التي ستتوصل اليها اجتماعات اللجان المعنية والمتعلقة بالمواصفات الفنية للعلامات الحدودية التي سيتم وضعها وفقاً لما نصت عليه مذكرة جدة، اضافة الى مسألة سحب القوات واعادة التموضعات العسكرية وكذا ما يتعلق بالمنافذ الحدودية الرسمية، حيث سيلتقي وكيلا وزارتي الداخلية لوضع الترتيبات النهائية حول هذا الجانب.
واضاف الوزير حسين محمد عرب أن لجنة تنفيذ معاهدة الحدود سوف تنظر في اجتماعها المرتقب كذلك في موضوع الشركات التي تقدمت بعروض لتنفيذ مشروع العلامات الحدودية الجديدة والتي وصل عددها الى ست شركات لدى كلا البلدين.
مشيراً الى ان اختيار الشركة التي ستنفذ المشروع سيتم من خلال الاخذ بأسس ومعايير القدرة والخبرة والكفاءة.
ونوه بأن سحب القوات واعادة التموضعات العسكرية من قبل الجانبين بحسب ما تضمنته معاهدة الحدود سيبدأ بالجانب البحري خلال مدة تصل الى ثلاثة اشهر ثم المنطقة الوسطى خلال عام فالمنطقة الشرقية كمرحلة اخيرة وذلك في فترة اقصاها عامان.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved