أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 27th July,2000العدد:10164الطبعةالاولـيالخميس 25 ,ربيع الثاني 1421

الاولــى

أدت لتأجيل نشر قوات السلام
الأمم المتحدة تعلن استمرار انتهاكات إسرائيل للحدود الدولية للبنان
* الأمم المتحدة رويترز
قال متحدث باسم الأمم المتحدة ان تيري رود لارسن مبعوث المنظمة الدولية الخاص بالشرق الأوسط تفقد منطقة الحدود اللبنانية/ الاسرائيلية أمس الأربعاء بعد ان تلقى تقارير عن انتهاكات اسرائيلية جديدة لخط الحدود.
ويأتي هذا في أعقاب بيان للمتحدث فريد ايكهارد بأن الأمين العام للامم المتحدة كوفي عنان أبلغ مجلس الأمن انه تم تسوية شكوى لبنانية سابقة بشأن انتهاك اسرائيل للحدود وان قوة دولية لحفظ السلام ووحدة من الجنود اللبنانيين سيبدأون في الانتشار جنوبا باتجاه الحدود الاسرائيلية اليوم امس كما كان مقررا.
لكن ايكهارد أوضح في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول انه ما زالت هناك بعض الانتهاكات وقال للصحفيين ان رود لارسن أبلغ الصحفيين في بيروت ان هناك انتهاكات اضافية للحدود وانه سيتوجه الى المنطقة بنفسه اليوم أمس لتفقدها.
وقال المركز الاعلامي للامم المتحدة في بيروت ان قوة الأمم المتحدة في لبنان أكدت ان الاسرائيليين يعبرون الى الأراضي اللبنانية في عدة نقاط.
وأضاف البيان قائلا: تيري رود لارسن أعرب عن خيبة أمله العميقة لهذا السلوك الاسرائيلي وأكد ان هذه الانتهاكات الاسرائيلية المتكررة غير مقبولة على الاطلاق .
وذكر البيان ان رود لارسن أبلغ المسؤولين الاسرائيليين بعبارات قوية انه يتعين تغيير هذا النمط من التصرفات على الفور .
وقال متحدث باسم رئيس الوزراء اللبناني سليم الحص ان الاسرائيليين يبنون طرقا على أرض لبنانية وان نشر قوات الأمم المتحدة سيتوقف ما دامت هناك انتهاكات اسرائيلية.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved