أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 26th July,2000العدد:10163الطبعةالاولـيالاربعاء 24 ,ربيع الثاني 1421

الريـاضيـة

مدرب الوحدة الجديد ماركو دومترو
ملاحظاتي كثيرة على لاعبي الوحدة وطريقتي ستكون هجومية و بلاتشي زميلي والهلال يعجبني
* * مكة المكرمة عبيد الله الحازمي
وصل مدرب نادي الوحدة الروماني ماركو دو مترو الذي تعاقد معه النادي,, واشرف على اول تمارين الفريق بالمشاهدة من المدرجات حيث كان يرافقه رئيس النادي حاتم عبدالسلام مصطفى وعضو مجلس الادارة الاستاذ زاهد ابراهيم قدسي وامين عام النادي الدكتور عبدالعزيز سرحان وتواجد مع المدرب مساعده السيد مولدوفان يوجين والسيد اكولتنسا الكساندرو مدرب حراس والطبيب والمترجم اكثم قدور.
وبعد مشاهدة المدرب للاعبين في اول التدريبات التي يحضرها التقت الجزيرة بالمدرب ورحبت به كاول صحيفة تجري معه لقاء صحفياً, حيث كان هذا الحوار :
* سيد ماركو دو مترو بعد مشاهتك في اول التدريبات للفريق , كيف ترى المستوى العام للاعبين,؟
هنالك عدة لاعبين عندهم تقنية جيدة وسرعة في اللعب معقولة, ولكن هنالك عدة مشاكل وثغرات في الفريق,, واكثرها الاحتفاظ بالكرة وعدم التمرير لزميله الآخر بسرعة, خاصة في وسط الملعب.
ويجب تكثيف العمل على نهاية الهجمة وكيفية استلام الكرة وتمريرها واعتقد اننا سنحقق مع اللاعبين اشياء جيدة, واريد ان اقول ان الموهبة موجودة ولكن تحتاج الى كيفية للتعامل بجدية والتطرق الى الاسلوب التعليمي الذي يتقن من خلاله اللاعب كيفية التعامل بارشاده الى الطريقة المثلى.
* هل يحتاج الفريق الى بعض اللاعبين الجدد كمدافع يلعب قلب دفاع او محور او رأس حربة مهاجم؟
بعد الاشراف المباشر على التمارين سوف ارى احتياج الفريق من اللاعبين ونحاول دراسة الموضوع مع مجلس ادارة النادي ومن ثم تقرير من هم اللاعبون الذين يحتاجهم الفريق واي فريق يحتاج الى حارس مرمى جيد وقلب دفاع مع ظهيرين ورأس حربة يقتنص الكرات وترجمتها الى اهداف.
وكذلك خط الوسط الذي هو النقطة الاساسية فيربط الوسط بالدفاع والهجوم وانا مدرب لا يمكن التحدث عن الفريق الا بعد معرفة تامة بمستوى لاعبيه ونجومه.
* ماهي الطريقة الفنية التي تعتمد عليها وتنوي تطبيقها مع الفريق؟
كرة القدم الحديثة تحتاج ان يجيد اللاعب اللعب في جميع خطوط الفريق وقانون الكرة يقول ان من يريد الكسب فلا بد ان يسجل اهدافاً اكثر من الخصم ولكن لا يتحقق ذلك الا بمجموعة جيدة من اللاعبين المميزين.
جماهير الوحدة عانت الشيء الكثير هل يتوقع النجاح مع الفريق؟
اولاً كان مركزي في منتخب رومانيا مهاجما وانا احب الطريقة الهجومية لانها مطلب للجمهور وتحقق له نتائج جيدة, وفقط الهجوم هو الذي يحقق المتعة للجمهور.
* مع من لعبت من اللاعبين الرومانيين الكبار؟
عاصرت مجموعة كبيرة من اللاعبين الرومانيين ومنهم بلاتشي وغيره من زملائي الآخرين.
* اذاً هل ستنافس بلاتشي وتتحداه؟
كل مدرب له طريقته الخاصة في التدريب وبلاتشي مدرب كبير وقدير.
والذي يحقق الفوز اللاعبون وليس المدرب فمتى وجد لاعبون ينفذون الخطة لاشك ان الفوز يكون حليفهم, وانا لا يمكن ان احكم على مستوى الوحدة الا بعد معرفتي بنجوم الفريق, فهم مثل بناء المنزل فان كان اللاعبون جيدين فهم من الاساس كقواعد المنزل الجيد,.
ما رأيك في كرة القدم السعودية؟
كرة القدم السعودية في تقدم مستمر وقد شاهدت فرق الهلال والنصر والشباب, وكانت هذه الفرق مميزة وجيدة في اللعب واتمنى ان يكون الوحدة في مستواها.
واختتم حديثه لالجزيرة بالشكر والتقدير لرئيس الوحدة الاستاذ حاتم عبدالسلام واعضاء مجلس الادارة على الحفاوة وحسن الاستقبال من المطار حتى النادي حيث التقى باللاعبين والجماهير.
لقطات
* وسط زخات المطر والبرد وحضور جميع اللاعبين شاهد المدرب اول تمارين الفريق
* عدنان عبدالشكور واحمد قحل وبعض زملائهما المنقطعين عن التدريبات عادوا لمزاولة تمارينهم في اول يوم يحضر المدرب.
مساعد المدرب يوجين سجل بعض الملاحظات في مفكرته عن بعض اللاعبين الجيدين وكذلك المدرب مع ان تم تزويدهما بارقام اللاعبين واسمائهم باللغة الانجليزية.
* الطبيب (اكثم قدور) كان يترجم اول باول للمدرب عن تحركات اللاعبين حيث كان يتساءل بصفة مستمرة عن بعضهم.
*علاء الرويلي افضل مهاجم في منتخب المدارس بجدة سجل في كشوفات الوحدة ولعب اول تمرين له يوم امس الاول الاثنين.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved