أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 26th July,2000العدد:10163الطبعةالاولـيالاربعاء 24 ,ربيع الثاني 1421

الاقتصادية

جيسانو يعزز حضوره في المملكة بفرع جديد بجدة
زيادة واردات المملكة من ألمانيا بنسبة 8,5% وإجمالي بمبلغ 7648 مليوناً
* جدة أحمد العلي
افتتح مكتب الاتصال الالماني السعودي (جيسانو) للشؤون الاقتصادية الفرع الأول في جدة بالقنصلية الالمانية، وتأتي هذه الخطوة محاولة لزيادة التعاون الاقتصادي بين رجالات الاعمال لدى البلدين، خاصة وان مدينة جدة تعد العاصمة الاقتصادية للمملكة، بما يشهده سوقها الاقتصادي سواء البري أو البحري أو الجوي.
أوضح ذلك لالجزيرة الاستاذ مايكل توكوس المفوض الاقتصادي الالماني بالمملكة وأضاف بقوله ان المملكة قد حققت في وارداتها من المانيا للعام الماضي 99 زيادة قدرها 8,5% كما تشير النشرة الاحصائية إذ بلغت واردات المملكة من المانيا في العام نفسه 99 مبلغ 7648 مليون ريال في حين كانت في عام 98 مبلغ 7052 مليون ريال، وبذلك فقد جاءت المانيا في المرتبة الرابعة بعد أمريكا واليابان وبريطانيا.
ومن جهة ثانية فقد نظم المكتب المعرض التجاري وهو معرض متخصص في ازياء الرجال ويعقد بمدينة كولن بألمانيا في الفترة من 46 أغسطس بمشاركة 15,000 شركة عارضة من 50 دولة مختلفة.
كما يقوم المعرض وهو المعرض التجاري الثالث والخمسون للرياض وجميع مستلزماتها من معدات وأزياء سيعقد بمدينة ميونخ من 69 أغسطس 2000.
واختتم تصريحه بأن مستقبل العلاقات الاقتصادية الالمانية ليس في المجال التجاري فحسب، بل هناك العديد من العروض للالمان للاستثمار المباشر بالمملكة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved