أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 20th July,2000العدد:10157الطبعةالاولـيالخميس 18 ,ربيع الثاني 1421

متابعة

مساء السبت القادم
سمو ولي العهد يرعى حفل افتتاح المخيم الكشفي العربي في الطائف
أمين عام جمعية الكشافة: هذا المخيم سيكون فريداً في إعداده وتنظيمه
* * متابعة :عبدالرحمن المصيبيح
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني مساء السبت القادم حفل افتتاح فعاليات المخيم الكشفي العربي الرابع والعشرين بمحافظة الطائف.
كما يدشن مدينة الملك فهد الكشفية التي تم تشييدها بهذه المناسبة.
الجزيرة التقت بعدد من المسؤولين وشباب الكشافة للحديث عن هذا الحدث الكبير والمناسبة العظيمة التي تستضيفها بلادنا الغالية.
حيث عبر في البداية مدير عام التعليم بمنطقة الرياض الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز المعيلي عن سعادته وسروره البالغين لتفضل سمو ولي العهد ورعايته لهذه المناسبة التي سيكون لها عظيم الاثر في نفوس المشاركين في هذا المخيم, كما ان هذه الرعاية الكريمة امتداد وتقدير من حكومتنا الرشيدة تجاه الحركة الكشفية ورسالتها السامية وتحقيق هذه اللقاءات بين الشباب العربي على بساط المحبة والاخاء.
مشاركة مميزة للكشافة في الرياض
ونحن هنا في الادارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض منذ ان صدرت الموافقة السامية على اقامة هذا المخيم في محافظة الطائف بدأنا عمل كافة الاستعدادات والتدريبات من اجل مشاركة كشافة منطقة الرياض قادة وكشافيين وان تكون المشاركة على مستوى الحدث والحمد لله أعددنا كل شيء وستكون كشافة الرياض مع بقية اخوانهم الكشافين,, مشاركين مشاركة تحقق طموحات الجميع ونحن هنا في منطقة الرياض التعليمية,, أولينا الحركة الكشفية جل اهتمامنا وهناك تعاون مستمر مع جمعية الكشافة العربية السعودية, ونحرص على المشاركة في كافة المناسبات ويأتي في مقدمتها خدمة ضيوف الرحمن,, ختاما أتمنى للجميع التوفيق والنجاح,كما وصف الدكتور إبراهيم العبدالله مدير عام التعليم بمنطقة الرياض بالانابة رعاية سمو ولي العهد لهذه المناسبة بأنه دليل صادق وحرص دائم على احتضان ورعاية كافة المناسبات التي تعود على الجميع بالنفع والفائدة,وقدم الاستاذ يوسف الجمعان أمين عام جمعية الكشافة شكره وامتنانه لسمو ولي العهد المعظم لتفضله ورعايته لهذا المخيم الكشفي العربي وقال ان توجيهات سمو سيدي صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني لنا نحن المسؤولين عن الكشافة في المملكة كانت بمثابة نبراس اضاء لنا الطريق لتقديم الكثير تجاه الحركة الكشفية في بلادنا,, وكل زيارة نتشرف بها ونحظى بها لسمو ولي العهد في أي مناسبة كشفية نستمع إلى التوجيهات الكريمة عن الكشافة وأهميتها واهتمام الدولة بها من هنا فإننا سعداء في غاية السعادة حينما يتفضل سمو ولي العهد برعاية هذه المناسبة,وقدم الاستاذ علي بن مبارك المريعي مدير المتوسطة الثانية بالرياض شكره وامتنانه لهذه الرعاية الكريمة من سمو ولي العهد لهذا اللقاء الكشفي العربي مبيناً ان هذه الجهود المبذوله ستكون كفيلة بتحقيق النجاح بإذن الله,, من جانبه أكد الاستاذ محمد السميح وكيل المدرسة المتوسطة الثانية, على أهمية مثل هذه المناسبات العربية وقال انها تحقق التعارف وتوثيق العلاقات وتبادل الخبرات بين المشاركين في هذا التجمع كما انها تنمي روح الابداع والعطاء لدى الكشافين.
من جانبه قال الأستاذ محمد بن يحيى المقحم المرشد الطلابي في المرحلة المتوسطة اننا في غاية الفرحة ان تستضيف بلادنا هذا اللقاء الكشفي العربي الذي يتوج حضوره ورعايته سمو ولي العهد, وهذا دليل صادق على اهتمام الدولة أعزها الله للكشافة والكشافين واعتقد ان هذا اللقاء العربي الكشفي له اكثر من مدلول وسوف يسهم بإذن الله بتقوية اواصر المحبة بين شباب الأمة العربية أتمنى للجميع التوفيق.
الجزيرة تلتقي بعدد من القادة والكشافين بالرياض
كما شملت هذه اللقاءات التي أجرتها الجزيرة عددا من القادة من الكشافين في منطقة الرياض والذين عبروا عن سعادتهم وفرحتهم لهذه المناسبة العظيمة والرعاية الكريمة من سمو ولي العهد.
كانت بداية اللقاء مع الأستاذ القائد الكشفي وقائد مفوضية الملك خالد للاشبال والمشرف على مدارس الشمال والوسط وشرق الرياض الاستاذ زيد عبدالله الجساس والذي بدأ حديثه قائلا:
الحمد والصلاة والسلام على رسول الله,لاشك ان الجميع في غاية الامتنان والفرحة لتفضل ورعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني لهذا المخيم العربي الكشفي, وهذا يؤكد اهتمام الدولة اعزها الله بكل لقاءات الخير والمحبة بين شباب هذا الوطن بصفة خاصة وشباب الامة العربية بصفة عامة, ووجود سمو ولي العهد بين ابنائه شباب الكشافة اضافة جديدة ولمسة حانية ورعاية ابوية تجاه الحركة الكشفية التي تؤدي رسالتها على اكمل وجه ونحن هنا في المملكة العربية السعودية شرفنا الله بخدمة ضيوف الرحمن لتتجلى مشاعر الاخلاص والمحبة من شباب هذا الوطن تجاه الذين يفدون إلى الديار المقدسة لاداء هذا الركن العظيم,ولاشك ان المخيم الكشفي العربي في الطائف لقاء مبارك بإذن الله سيحقق كل الاهداف المرجوة وأتمنى للجميع التوفيق.
ووصف القائد الكشفي خالد بن محمد بن سليمان الطاسان رعاية سمو ولي العهد لهذا اللقاء العربي في المملكة العربية السعودية بأنها رعاية كريمة تجسد اهتمام الدولة اعزها الله بابنائها وحرصها على كل مناسبات الخير.
أما القائد الكشفي عبدالإله عبدالمنعم محمود ميره فقال: لاشك ان الجميع فرحون وسعداء بهذا اللقاء الكشفي العربي الذي تستضيفه المملكة ويتوج حضوره سمو ولي العهد المعظم.
ولاشك ان وجود هؤلاء الكشافة من الدول العربية مع اخوانهم كشافة المملكة يحقق الاهداف المرجوة بإذن الله ومنها تحقيق التعارف واكتساب الخبرة وتوثيق العلاقات وكذلك تمكين شباب الكشافة في العالم العربي للتعرف على معالم التطور الذي تعيشه المملكة والحمد لله,, عموما الكل حريص على المشاركة في هذا المخيم أتمنى للجميع التوفيق.
الكشافة سعداء بهذا اللقاء
واستمرارا لنقل مشاعر الفرحة والسعادة بين شباب الكشافة بمناسبة المخيم الكشفي العربي, التقت الجزيرة بعدد من الكشافين بمنطقة الرياض اثناء مشاركتهم في المسيرة التي نُظمت في الرياض يوم الثلاثاء الماضي والتي تحث على ترشيد استخدام المياه والكهرباء وكذلك تجنيب الشباب عن المخدرات والتعريف بمضارها واخطارها على شباب هذه الامة.
حيث تحدث في البداية مالك عبدالعزيز السحيباني فقال: أولا أشكر جريدة الجزيرة على هذا اللقاء وحرصها على متابعة كافة الانشطة التي تعود علينا بالنفع والفائدة,, الحقيقة ان تفضل سمو ولي العهد ورعايته حفل افتتاح المخيم الكشفي العربي في الطائف له عظيم الاثر في نفوس الجميع وهو وسام فخر وعز نضعه على صدورنا على هذه اللفتة الكريمة نحن شباب الكشافة والكل يتمنى ويسعد بالمشاركة في هذا المخيم ولاشك ان الكشافة علمتني الكثير من الصبر وحب مساعدة الآخرين والاعتماد على النفس وحسن التصرف,أهنئ اخواني الكشافة بهذا اللقاء الكشفي العربي وأتمنى لهم التوفيق.
وقال الكشاف هتان عبدالعزيز السحيباني: كلنا يعرف الكشافة وما هي خدماتهم لقد شرفهم الله بخدمة ضيوف الرحمن كل عام وهذا بلاشك فخر لنا نحن شباب المملكة حيث نجد كل رعاية واهتمام من حكومتنا الرشيدة أعزها الله وخير دليل على ذلك وجود سمو ولي العهد حفظه الله ورعايته لهذا المخيم الكشفي العربي لقد احببت الكشافة لانها تعلم الانسان الصبر والتضحية والشجاعة عموما اتمنى للجميع التوفيق.
أما الكشاف عادل عبدالرحمن الدواس فقال: أهنئ الجميع بهذا اللقاء الكشفي العربي في بلادنا الغالية وبهذه الرعاية الكريمة من سمو ولي العهد حفظه الله لشباب الكشافة لان الدولة أعزها الله حرصت على رعاية كل مناسبات الخير.
وأعرب الكشاف عبدالعزيز محمد آل محسن عن سعادته وسروره البالغين لاقامة هذا اللقاء العربي الكشفي في محافظة الطائف وتفضل سمو ولي العهد المعظم برعايته.
أهنئ اخواني الكشافين وأتمنى للجميع التوفيق,أما الكشاف أحمد المطيري فقال: انني أحب الكشافة وتعجبني برامجها وأنشطتها وأهنئ زملائي الكشافين المتواجدين حاليا في الطائف في اللقاء الكشفي العربي وأتمنى لهم التوفيق.
وأبدى الكشاف ضيف الله المطيري فرحته باقامة المخيم الكشفي العربي في الطائف وقال ان ذلك يؤكد اهتمام حكومتنا الرشيدة اعزها الله بشبابها وكل شيء يعود عليها بالنفع والفائدة.
وقال الكشاف محمد سعد القرني اولاً أشكركم على هذا اللقاء لاشك ان اقامة المخيم الكشفي العربي في الطائف لقاء مهم لشباب المملكة بصفة خاصة ولشباب الامة العربية بصفة عامة ان تفضل سمو ولي العهد ورعايته لهذه المناسبة شيء جميل ورائع يؤكد ما يلقاه شباب هذا الوطن من رعاية وعناية من حكومتنا الرشيدة.
وابدى الكشاف عبدالرحمن صالح باحشوان فرحته باقامة هذه المخيم الكشفي في الطائف وقدم شكره لكل من ساهم في اقامته وقالت انني احببت الكشافة لانها حركة رائعة تعود الانسان على الصبر ومساعدة الاخرين والتضحية والشجاعة.
وقال الكشاف مازن سعد القرني انني سعيد باقامة هذا المخيم في الطائف وأهنئ اخواني الكشافين بهذه المشاركة ورحب الكشاف ثامر جبرين القحطاني بشباب الكشافة في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية وتمنى لهم التوفيق.
وقال ان الكشافة السعودية تحظى باهتمام ودعم من حكومتنا الرشيدة حفظها الله,وهنأ الكشاف مشاري عبدالرحمن السليمان الكشافين المشاركين في هذا المخيم الكشفي العربي وتمنى لهم التوفيق,وقال الكشاف حمد موسى الجساس لاشك ان وجود شباب الكشافة في العالم العربي هنا في الطائف دليل صادق على حرص واهتمام حكومتنا الرشيدة بكل مناسبات تعود على الجميع بالنفع والفائدة وأنا في الحقيقة احببت الكشافة لأنها علمتني الصبر وتحمل المسؤولية والتضحية والشجاعة.
وقدم الكشاف عبدالله عواد المطيري الشكر والامتنان لكل من ساهم في اقامة هذا المخيم وتمنى للجميع التوفيق,وابدى الكشاف هيثم بن عثمان الثابت ومحمد الزهراني سعادتهما وفرحتهما لاقامة هذا اللقاء الكشفي العربي في محافظة الطائف وقالوا الكل يتمنى أن يشارك في هذا اللقاء الخير المبارك وتمنيا التوفيق للجميع.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved