أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 19th July,2000العدد:10156الطبعةالاولـيالاربعاء 17 ,ربيع الثاني 1421

محليــات

سموه ترأس مجلس المنطقة وافتتح معرضين للتراث والفن التشكيلي
الأمير فيصل بن محمد: تقييم شامل لجميع برامج صيف الباحة هذا العام
* الباحة خالد زاهي واس
ترأس صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن محمد بن سعود بن عبدالعزيز وكيل امارة منطقة الباحة نائب رئيس مجلس المنطقة يوم امس الاول جلسة مجلس المنطقة الثالثة من دورته الثانية وذلك بمقر امانة المجلس وقد استهل سموه الجلسة بكلمة استعرض فيها حجم الانشطة والفعاليات والخدمات التي يبذلها عدد من الجهات ذات الاختصاص في سبيل تفعيل واثراء السياحة الداخلية وما حققته تلك الجهود من ايجابيات فعالة.
وأثنى سمو وكيل امارة منطقة الباحة في كلمته على جهود فرع وزارة الشؤون الاسلامية بالمنطقة والتعليم والتي اسهمت ببرامج ومراكز توعوية وثقافية من شأنها تحقيق النفع والفائدة للجميع.
وقال سموه في كلمته الافتتاحية للجلسة ان كافة الاجهزة الخدمية تؤدي دورها بفاعلية من اجل راحة المصطافين والوافدين الى المنطقة مثمنا سموه الدعم الكبير من حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني حفظهم الله نحو تحقيق الرفاهية للمواطن والمقيم.
وأبرز سموه ان المنطقة ستشهد في السنوات المقبلة حضوراً استثماريا من قبل رجال الاعمال والقطاع الخاص الذي يحرص سمو امير المنطقة على اسهاماته في ظل الامكانيات المتاحة التي وفرتها الدولة.
بعد ذلك تلا امين عام المجلس درويش بن غرم الله الغامدي محضر الجلسة الماضية حيث ثمن المصادقة على ما ورد به من توصيات ثم ناقش سموه والاعضاء جدول الاعمال المشتمل على مناقشة احتياج المنطقة من المدارس والمعاهد التخصصية وبحث ايجاد فرع للغرفة التجارية الصناعية بمحافظة العقيق ومناقشة مسميات الشوارع والاحياء بمحافظة المندق كما تم اطلاع المجلس على المدارس للبنين بالمنطقة للعام الدراسي القادم 1421/ 1422ه هذا وقد اتخذ المجلس عددا من التوصيات اللازمة حيال عدد من المواضيع فيما احال عددا من الموضوعات للجان المختصة لاكمال دراستها.
وقد حضر الجلسة صاحب السمو الملكي الأميرفهد بن فيصل بن محمد بن سعود.
من جهته افتتح سمو وكيل امارة منطقة الباحة امس الاول السوق الشعبي الذي تنظمه جمعية الثقافة والفنون بمنطقة الباحة بمقر الساحة الشعبية بمدينة الباحة.
وكان في استقبال سموه بمقر السوق وكيل امارة منطقة الباحة المساعد أحمد بن منيف المنيفي ومدير جمعية الثقافة والفنون في الباحة عبدالناصر بن علي الكرت.
ولدى وصول سموه قام بقص الشريط ايذانا بافتتاح السوق وتجول في ارجائه واستمع إلى شرح عن محتوياته من الادوات الحرفية والصناعات اليدوية التي تمثل تراث المنطقة.
وعبر سموه في تصريح صحفي عقب الجولة عن سروره بهذه المناسبة وباقبال المواطنين والمصطافين والسياح بالمنطقة على السوق الشعبي.
واشار سموه الى انه سيتم تقييم برامج صيف الباحة هذا العام عقب نهاية الفعاليات اي بعد الحفل الختامي الذي سيحدد موعده لاحقا بإذن الله.
وعلى الصعيد نفسه افتتح صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن محمد امس الاول المعرض التشكيلي للفنانة فوزية العبداللطيف وذلك في قاعة الفرسان في فندق قصر الباحة.
وقد قام سموه بقص الشريط ثم تجول في المعرض واستمع الى شرح عن محتوياته وفي نهاية الجولة سجل سموه كلمة في سجل الزيارات اعرب فيها عن سعادته بما شاهده في المعرض من لوحات تمثل التراث الشعبي القديم ومظاهر العادات والتقاليد العربية الاصيلة.
بعد ذلك القيت كلمة الفنانة فوزية العبداللطيف القاها نيابة عنها ابنها حيث اعربت عن شكرها وتقديرها لسمو الامير فيصل بن محمد بن سعود بن عبدالعزيز على افتتاحه للمعرض.
وحضر حفل الافتتاح وكيل امارة المنطقة المساعد أحمد بن منيف المنيفي ومدير جمعية الثقافة والفنون عبدالناصر بن علي الكرت وعدد من المسؤولين بالمنطقة من مدنيين وعسكريين.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved