أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 17th July,2000العدد:10154الطبعةالاولـيالأثنين 15 ,ربيع الثاني 1421

العالم اليوم

استئناف الحكم ضد اليهود والجواسيس
الطلبة الإيرانيون يضربون عن الطعام ويعتصمون أمام البرلمان
* طهران د,ب,أ
قام زعماء المنظمة الطلابية الرئيسية في إيران أمس الأحد بالاعتصام والاضراب عن الطعام لمدة يوم واحد امام البرلمان الايراني احتجاجا على تبرئة قائد شرطة طهران السابق الذي اتهم بالمسئولية عن الهجوم على الطلبة المحتجين في العام الماضي.
ففي فاكس ارسل للمكاتب الاعلامية الاجنبية في طهران اعلن الاتحاد العام للطلاب اعتصاما و صوما سياسياً لمدة يوم واحد امام مبنى البرلمان احتجاجا على تبرئة ساحة الجنرال فرهاد نزاري الاسبوع الماضي.
ويأتي هذا الاجراء من جانب الطلبة في اعقاب اعمال العنف التي وقعت يوم الثامن من الشهر الحالي عندما كان الاتحاد العام للطلاب ينوي في البداية الاحتفال بذكرى الاضطرابات الطلابية التي وقعت في تموز يوليو عام 1999 بصورة سلمية وبحمل الورود.
من ناحية اخرى اعلن اسماعيل ناصري الناطق باسم هيئة الدفاع عن اليهود الايرانيين الذين ادينوا في شيراز بتهمة التجسس لحساب اسرائيل، ان الدفاع سيستأنف الحكم الاربعاء او الخميس المقبلين.
وفي تصريح لوكالة فرانس برس قال ناصري سنقدم طلبنا الى المحكمة الاربعاء او الخميس على ابعد تقدير .
وامام المتهمين مهلة حتى الجمعة لاستئناف الحكم الصادر عن محكمة شيراز الثورية جنوب التي قضت في الاول من تموز/ يوليو بسجن عشرة يهود ايرانيين لمدد تتراوح بين اربع سنوات و 13 سنة, وحكم على مسلمين ايرانيين بالسجن سنتين لدورهما المساعد في هذه القضية.
واصدر القضاء الايراني الاثنين الماضي مذكرة توقيف دولية في حق اسحق بيلانث المؤسس السابق للشبكة اليهودية الذي هاجر الى الولايات المتحدة .

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved