أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 17th July,2000العدد:10154الطبعةالاولـيالأثنين 15 ,ربيع الثاني 1421

وطن ومواطن

الإسراف في استخدام المياه ينافي الشعور الوطني
تولي حكومتنا الرشيدة حفظها الله اهتماماً في توعية المواطنين باستخدام وترشيد المياه ممثلة بوزارتي الإعلام - وذلك من خلال البرامج المختلفة التي تصب في هذا الشأن - ووزارة الزراعة والمياه.
ولكن ثمة ظاهرة خاطئة انتشرت في الآونة الاخيرة الا وهي ظاهرة تسريب المياه الى الشوارع العامة, وكأنك عندما تسير في مركبتك في كثير من هذه الشوارع يخيل لك انك تسير في داخل مسبح مائي, وكل هذا بسبب تنظيف بعض المواطنين هداهم الله لمنازلهم او غسيل سياراتهم او غير ذلك وتناسوا ان هذه الشوارع ايضاً ينشئ بها بعض التشققات التي تنتج عن كثرة سيلان المياه عليها مع هدرهم لهذه المياه.
وهذا الامر ايها الاخوة يتكرر يوميا ونحن نعلم ان ترشيد استخدام الماء واجب ديني ووطني وبيئي, قال تعالى في الماء شريان الحياة في محكم تنزيله وكلوا واشربوا ولا تسرفوا والماء ايضا كما يعلم الجميع يمثل ضرورة من ضروريات الحياة حيث قال تعالى وخلقنا من الماء كل شيء حي وامام غفلة البلديات ومراقبيها نرى ونشاهد هذه المشاهد بشكل يومي منتشرة وكأننا نشهد سباقاً في صرف المياه بالطرق العشوائية.
السؤال الذي يطرح نفسه لماذا لا يتم وضع حل سريع لهذه الظاهرة وذلك بمعاقبة المسرف بعقوبة رادعة وذلك بزيادة مبلغ الغرامة الحالية او اشد لكي لا يصبح الماء سلعة رخيصة.
نايف محمد القادر
سكاكا الجوف

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved