أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 17th July,2000العدد:10154الطبعةالاولـيالأثنين 15 ,ربيع الثاني 1421

وطن ومواطن

اقتراح لوزارة المعارف والمراقبين الصحيين
تعيين مراقبين صحيين بالمدارس
نقرأ ونسمع كثيرا عن المشاكل الصحية لطلاب المدارس وقد تم مؤخراً منع بيع المشروبات الغازية في المدارس وذلك نظرا لضررها على صحة فلذات اكبادنا.
وانني هنا اقترح توظيف المراقبين الصحيين في المدارس وذلك لمراقبة وجبات الافطار التي تباع في المقاصف المدرسية والسبب مقنع جداً وهو صحة فلذات الاكباد واجيال المستقبل.
والسبب المقنع الآخر هو ان البرنامج يتضمن تدريس مواد كثيرة مثل مراقبة الاغذية ومكافحة الحشرات وصحة البيئة والطب الوقائي وكذلك صحة الحليب ومشتقاته وايضا التغذية وصحة اللحوم.
وليس بالضرورة ان يكون لكل مدرسة مراقب صحي واحد فمن الممكن ان يكون لكل قطاع مراقب صحي والقطاع يشمل مدرسة ابتدائية ومتوسطة وثانوية على الاقل وان تكون هذه الفئة تابعة مباشرة للصحة المدرسية والتي ستساعد في تمكينها من متابعة ومراقبة الاغذية في المدارس.
الجدير بالذكر ان برنامج المراقبة الصحية هو برنامج يدرس في معاهد المراقبين الفنيين والمنتشرة في ارجاء وطننا الغالي وخريجو هذا البرنامج ينتظرون التعيين بفارغ الصبر.
اتمنى من القائمين على وزارة المعارف ووزارة الخدمة المدنية التفكير ملياً في هذا الموضوع الهام جداً لان الطلاب يمثلون شريحة كبيرة جداً من افراد المجتمع وبذلك تكون انحلت مشكلة الخريجين من هذا البرنامج ومشكلة الرقابة الصحية لاغذية المدارس.
نبيل محسن الظيريان
التدريب والابتعاث
المديرية العامة للشؤون الصحية بنجران

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved