أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 17th July,2000العدد:10154الطبعةالاولـيالأثنين 15 ,ربيع الثاني 1421

الريـاضيـة

رياضة بلا حدود
كانتونا: أفضل أن أشاهد الكرة الإنجليزية أكثر من الفرنسية
اكد الدولي الفرنسي السابق ونجم فريق مانشستر يونايتد الانجليزي لكرة القدم سابقا اريك كانتونا في لندن انه يفضل مشاهدة انجلترا اكثر من فرنسا.
وقال كانتونا في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية بي,بي,سي انه فضل مشاهدة انجلترا بقيادة كيفن كيغان، التي كانت اكثر هجوما في بطولة الأمم الاوروبية 2000، على فرنسا بطلة العالم التي توجت بطلة لاوروبا ايضا,واوضح لم اشاهد اي مباراة لفرنسا، انا افضل انجلترا عليها وشاهدت جميع مبارياتها، اعتقد بأن المدرب الانجليزي كيفن كيغان كان سيىء الطالع في البطولة الاوروبية وفوجئت عندما لم يستطع تخطي الدور الاول .
واضاف سجل الانجليز كثيرا من الاهداف ولا افهم لماذا لجأوا الى الدفاع عندما كانوا متقدمين على البرتغال 2/صفر، انهم الافضل عندما يهاجمون ولو لعبوا كما في الدقائق ال20 الاولى لكان بإمكانهم هزيمة اي منتخب آخر .
وختم كانتونا، الذي امضى مع مانشستر 4 مواسم بعد ان انتقل اليه من ليدز عام 1992، ساندت انجلترا في بطولة الامم الاوروبية واساندها على الدوام، اشعر بأني قريب منها اكثر من فرنسا .
يذكر ان كانتونا خاض 45 مباراة دولية مع منتخب بلاده، واحرز لقب بطل الدوري الفرنسي مع مرسيليا عامي 89 و91، وبطل انجلترا مع ليدز 92 ومع مانشستر يونايتد 93 و94 و95 و96 وكأس انجلترا مع الاخير 94 و96 قبل ان يعتزل اللعب وهو في الحادية والثلاثين.
***
بمشاركة 24 لاعباً
منتخب لبنان إلى سلوفاكيا استعداداً لنهائيات كأس آسيا
غادر المنتخب اللبناني لكرة القدم بيروت امس الاحد الى معسكره التدريبي في سلوفاكيا لنهائيات كأس أمم آسيا الثانية عشرة، التي ينظمها لبنان من 12 الى 29 اكتوبر المقبل.
ويخوض المنتخب خلال معسكره الذي يستمر حتى 28 يونيو الحالي، 3 مباريات مع فرق محلية لم تعرف هويتها بعد، علما بأن المعسكر هو الثاني الخارجي له بعد الاول في قبرص، حيث خاض 3 مباريات ودية.
وذكر يوسف برجاوي مدير المنتخبات الوطنية عضو الاتحاد اللبناني ان لاعبا برازيليا من اصل لبناني سيلتحق بالمعسكر بعدما راقبه المدير الفني للمنتخب الكرواتي جوزيب سكوبلار عن كثب خلال زيارته الى البرازيل قبل اسبوع.
ويضم المنتخب 24 لاعبا هم:
للمرمى: علي فقيه الحكمة واحمد الصقر الهومنمن ووحيد فتال النجمة وزياد الصمد الانصار .
للدفاع: يوسف محمد الصفاء وعلي متيرك البرج وكوركين الهومنمن وفيصل عنتر التضامن صور وحسين ضاهر وعباس شحرور ومحمد حلاوة النجمة وجادير, للوسط: احمد النعماني وخضر سلامة الصفاء وجمال طه ومالك حسون الانصار ورضا عنتر ونصرت الجمل التضامن صور وموسى حجيج النجمة ومحمد رضا.
للهجوم: وارطان غازريان الحكمة وهيثم زين التضامن صور وزاهر العنداري الاخاء الاهلي عالية وجيلبرتو دوس سانتوس.
***
يوفنتوس:
لا تعاقدات هامة هذا الصيف
قال لوشيانو موجي المدير العام لنادي يوفنتوس الإيطالي ان ناديه لا يزمع اجراء اي تعاقدات كبيرة قبل بداية الموسم المقبل.
وكان يوفنتوس الذي يتخذ من مدينة تورينو مقرا له اشترى المهاجم الفرنسي دافيد تريزيجيه من موناكو الفرنسي مقابل 26,5 مليون دولار تقريبا الشهر الماضي، إلا انه لم يتعاقد الا مع قليل من اللاعبين منذ ان جاء في المركز الثاني في دوري ايطاليا في نهاية الموسم الماضي.
وقال موجي حصلنا على المركز الثاني في دوري ايطاليا برصيد 71 نقطة وهدفنا هو تعزيز فريقنا,, لقد تعاقدنا مع احد لاعبي بطلة اوروبا فرنسا قبل شهر ونصف الشهر وهذا هو سبب عدم اهتمامنا بأمثال الارجنتيني هرنان كرسبو او الشيلي مارسيلو سالاس .
وتعاقد لاتسيو بطل دوري إيطاليا مع كرسبو مقابل 53,08 مليون دولار مؤخرا.
وتكهنت صحف إيطالية بأن يوفنتوس ربما يحاول شراء البرازيلي ريفالدو من برشلونة الإسباني قبل انطلاق الموسم المقبل الا ان موجي استبعد ذلك على ما يبدو.
لكن موجي في المقابل اكد ان يوفنتوس يرغب في شراء احد مواطني ريفالدو وهو المدافع اتيرسون من فلامنجو البرازيلي.
واضاف موجي ان فريقه اتم التعاقد مع لاعب خط الوسط الهولندي الشاب سيرجو دي فينت من اياكس امستردام وانه بصدد بيع المهاجم الارجنتيني خوان ايسنايدر الى سيلتا فجيو الإسباني.
***
كينيا ومدغشقر إلى الدور الأول من تصفيات أمم أفريقيا
تأهلت كينيا الى الدور الاول من تصفيات كأس الامم الافريقية لكرة القدم التي تستضيف مالي نهائياتها عام 2002 اثر فوزها على سوازيلاند 3/صفر في اياب الدور التمهيدي السبت في مومباسا.
وسجل برنارد اونيانغو 16 ومايك اوكوث 76 وسامي سيمييو 84 الاهداف الثلاثة.
وكانت سوازيلاند تقدمت ذهابا 3/2.
كما بلغت مدغشقر الدور الاول من تصفيات كأس الامم الافريقية لكرة القدم اثر فوزها على بوتسوانا 2/صفر في اياب الدور التمهيدي السبت ايضا في انتاناناريفو.
وسجل هاري اندريانيفو 3 وكلود راليتاكيفا 50 الهدفين.
وكانت بوتسوانا تقدمت ذهابا 1/صفر.
***
ريال بيتيس يعير
دنيلسون إلى فلامنجو
توصل فريق ريال بيتيس الإسباني الذي هبط الى دوري الدرجة الثانية الى اتفاق لاعارة لاعب خط وسطه البرازيلي الدولي دنيلسون الى نادي فلامنجو البرازيلي طالما ظل في الدرجة الثانية.
وفي مؤتمر صحفي كشف فاروق حاجيبجيتش مدير الرياضة في ريال بيتيس النقاب عن الاتفاق الذي تم التوصل اليه.
ورغم ان النادي الإسباني لم يؤكد تفاصيل الاتفاق الا انه يعتقد ان فلامنجو سيدفع بمقتضاه 500 مليون بيزيتا 2,81 مليون دولار لريال بيتيس اضافة الى تحمله راتب اللاعب خلال فترة الاعارة.
وكان دنيلسون انضم الى ريال بيتيس قبل عامين وكان اغلى لاعب وقتها اذ ان انتقاله من ساو باولو البرازيلي كلف الفريق الإسباني نحو 35 مليون دولار.
الا انه رغم ذلك لم يتأقلم جيدا مع الكرة الإسبانية واحرز خمسة اهداف فقط خلال الموسمين الماضيين.
واضاف مسؤول ريال بيتيس ان فريقه تلقى عرضا لبيع مهاجمه الإسباني الدولي الفونسو بيريز الا انه لم يكشف عن صاحب العرض.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved