أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 17th July,2000العدد:10154الطبعةالاولـيالأثنين 15 ,ربيع الثاني 1421

الريـاضيـة

الأمير خالد بن طلال يكشف ما يدور في الهلال ويقول في مؤتمر صحفي
اسم رئيس الهلال يعلن خلال 48 ساعة,, وكل المرشحين معذورون إلا الصقري
انا متحفظ على استمرار يوردانيسكو وعلى التعاقد مع بلاتشي
تغطية طارق العبودي:
كشف صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن طلال بن عبدالعزيز عضو شرف نادي الهلال عن وجود بعض التحفظ من عدد من أعضاء شرف الهلال حول التعاقد مع المدرب الروماني إيلي بلاتشي لقيادة الفريق الكروي الأول للموسم الكروي المقبل,, وقال سموه رداً على سؤال للجزيرة حول الموضوع ذاته: بعد ان اعتذر يوردانيسكو عن الاستمرار في تدريب الهلال تم طرح اسم مواطنه ايلي بلاتشي قمنا بعمل تصويت بين مجموعة من اعضاء الشرف يبلغ عددهم 23 عضواً داخل المملكة وخارجها ومن بينهم بالطبع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن تركي بن عبدالعزيز وسمو الأمير تركي بن خالد لمعرفة المؤيدين للتعاقد مع بلاتشي وغير المؤيدين فكانت النتيجة ان صوّت 14 عضواً لمصلحة بلاتشي فيما تحفظ 9 من الاعضاء وانا احدهم,, لكننا في النهاية احترمنا وجهة نظر الاغلبية فقررنا التعاقد مع بلاتشي الذي سيحضر للرياض نهاية الاسبوع المقبل وسندعمه بكل قوة حتى يساهم في ابقاء الهلال زعيماً للاندية.
واعلن سمو الامير خالد بن طلال اعتذاره عن الاشراف العام على الفريق الكروي الاول او لعبة كرة القدم بالنادي فيما لو طلب منه الهلاليون ذلك وقال: ان الاخوة في نادي الهلال من اعضاء شرف وادارة فيهم الخير والبركة وسندعمهم بكل قوة.
جاء ذلك في ثنايا المؤتمر الصحفي المصغر الذي عقده سموه في مقر نادي الهلال بشكل مفاجئ مساء امس وحضره الرئيس المكلف فواز المسعد وادارة الكرة بالنادي وجمع غفير من الإعلاميين.
الاعتذار ,, قشة قصمت ظهر البعير
وقد بدأ سموه حديثه بتوضيح حقيقة المدرب يوردانيسكو وقال: كنا نسعى لان يستمر هذا الرجل مدرباً للفريق وكانت الاتصالات بيننا مستمرة,, لكن اصيب ولده فكانت هذه الاصابة بمثابة القشة التي قصمت ظهر البعير اذ دفعته للاعتذار النهائي رغم انني شخصياً هاتفته مرتين ولكنه رغب البقاء مع ولده.
واستطرد قائلاً: صحيح انه وقع عقداً مع نادي رابيد بوخارست لكني أؤكد بانه لن يستمر مع الهلال بعد اصابة ولده حتى ولو لم يوقع للفريق الروماني ويكفي انه ابتعد عن والدته عندما كانت مريضة وبحاجة لرعايته ولا يريد تكرار ذلك مع ابنه.
لهذا السبب كنت لا ارغب في يوردانيسكو
واضاف الامير خالد: نعم تحفظت كثيراً على مسألة التعاقد مع بلاتشي كما كان لدي تحفظاً على استمرار يوردانيسكو لان عروض الهلال في نهائي المؤسس ونهائي آسيا لم يكن بتلك الدرجة التي نأملها بالاضافة الى وجود بعض الاخطاء الفنية في المباراتين.
اللجنة الرباعية تقوم بواجباتها
وحول ما ذكره احد اعضاء اللجنة الرباعية المكلفة اختيار رئيس للهلال بان اللجنة لم تقم بواجباتها كاملاً قال: اشك في ذلك وربما ان هذا العضو كان يواجه بعض الضغوط,, مع العلم بانني اؤكد بان هذه اللجنة تقوم بواجباتها على خير ما يرام وعلى اكمل وجه.
اما عن دعوة هذا العضو لمن يرى في نفسه القدرة على رئاسة الهلال فليرشح نفسه فانني اقول بان الهلال ليس مثل اي نادٍ وليس من حق احد ان يرشح نفسه لان لذلك شروط وواجبات.
بعد يومين سيعلن اسم الرئيس
وحول موضوع رئاسة النادي والذي بات هاجساً مقلقاً لكل الهلاليين خصوصاً بعد الاعتذارات الجماعية قال سموه: خلال يومين ستعلن اللجنة الرباعية اسم الرئيس القادم للهلال اذا ما نجحت في اقناعه,, وفي حال فشلها في اقناع هذا المرشح فستعلن طلبها لعقد اجتماع آخر لاعضاء الشرف وبالمناسبة فكل المرشحين الذين اعلنوا اعتذاراتهم قدموا تبريرات منطقية,, باستثناء الاستاذ صالح الصقري الذي ابداً لن اعذره ولن اقبل تبريراته لانها غير مقنعة!!
هذا ما حدث بيني وبين صالح النعيمة
وحول ما حدث بينه وبين قائد الفريق السابق صالح النعيمة على صدر صفحات المطبوعات قال: ابداً,, صالح النعيمة يظل اخاً عزيزاً وسأكون في مقدمة الواقفين الى جواره في يوم تكريمه بمناسبة حصوله على لاعب القرن في المملكة,, وكنت افكر في استدعائه لدخول عضوية مجلس الادارة لو تسلمت الرئاسة,, لكن الذي اغاظني واستفزني هو بعض التصريحات التي تحدث من خلالها لبعض الصحف وهو لا يعلم عن الامور التي تحدث,, فاضطررت للرد عليه لاوضح له ان اعضاء شرف الهلال رجال وليسوا (ملطشة) ويجب عليه عندما يريد ان يتحدث ان يكون مطلعاً وملماً بكل الامور لانني كنت اعمل طوال اسبوعين كاملين وكأنني رئيس عندما رشحوني.
غياب الدوليين طبيعي!!
وحول غياب عدد من اللاعبين الدوليين عن التدريبات قال: لا تعطوا الموضوع اكبر من حجمه فخميس العويران اعتذر لانه كان مشغولاً بمرض والدته,, ونواف التمياط كان يرافق خاله الذي اجرى جراحة خارج المملكة وسيلتحق بالتدريبات غداً الاثنين.
صرفي لرواتب اللاعبين,, خدعة!!
واوضح سمو الامير خالد بن طلال انه قام بصرف راتب شهر لجميع اللاعبين بشكل متعمد حتى تسارع رعاية الشباب في دفع معونة الاحتراف وهي راتب شهرين.
لن نقف في وجه سامي ,, ولكن!
وفيما يتعلق بموضوع احتراف سامي خارجياً قال: لا نستطيع الوقوف في وجه احد مصادر الرزق للاعب، ولكن يجب ان ننظر لمصلحة النادي اولاً ثم سامي ثانياً خصوصاً وانه رائع ومثالي وناضج وجميع الاندية تتمناه واذا كان هناك بديل مؤهل من جميع النواحي فلن نمانع ابداً,, وعموماً سنعمل على كل ما فيه مصلحة الطرفين الهلال وسامي.
وواصل قائلاً: نحن نريد اذا احترف احد لاعبينا ان يكون احترافه مفيداً له وللكرة السعودية واود ان اسأل : ماذا استفاد فؤاد من احترافه في الصيف؟!
الخصخصة ضرورية
ورحب سموه بخصخصة الاندية الرياضية وقال: ان هذا الاجراء افضل طريقة لحل المشاكل المادية التي تواجه الاندية الكبرى, لكن يجب ان يكون هناك طرق اخرى داعمة لجلب موارد للاندية.
من يريد لاعبينا فليخاطبنا رسمياً
وحول ما اشيع عن مفاوضات اتحادية للاعب الدولي نواف التمياط قال سموه: اولاً اطلب من الاندية التي ترغب في لاعبينا ان يخاطبونا رسمياً,, اما المفاوضات السرية فنرفضها.
وانا واثق جداً بان اي لاعب هلالي لو تلقى عرضاً مغرياً من اي نادٍ ثم فاوضه الهلال بمبلغ اقل فسيوافق على عرض الهلال لانه سيجد كل شيء يتمناه في الهلال,, ورغم ذلك لن نضع اي عائق في وجوه لاعبينا.
سندعم بلاتشي
واختتم سمو الامير خالد بن طلال حديثه بتأكيده مرة اخرى على انه سيدعم الجهاز الفني بكل ما اوتي من قوة مهما كان اسمه,, كما هو يدعم الآن الرئيس المكلف والجهاز الاداري.
المصيبيح : دور الامير خالد فعّال ومؤثر
وتحدث مدير الكرة الاستاذ فهد المصيبيح وقدم شكره الجزيل نيابة عن الهلاليين للامير خالد بن طلال الذي كان له دور كبير ومؤثر في اقناع اللاعبين الذين تأخروا بالالتحاق بالتدريبات واعادتهم اليها,, واضاف: مع العلم باني اؤكد بان الدوليين تم منحهم اجازة خاصة بموافقة الادارة,, ثم قدموا بعض الاعتذارات لظروف مختلفة عبر الهاتف والفاكس لكن رفضناها وشددنا على اهمية حضورهم والتزامهم مع تقديرنا الكامل لظروفهم التي لم تكن مادية ولكن اغلبها عائلي,, كما قدم المصيبيح شكره للامير خالد بن طلال الذي تكفل بتجهيز وحدة العلاج الطبيعي التي تعد الآن مصدر فخر للنادي.
عن الطبعة الثالثة أمس

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved