أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 17th July,2000العدد:10154الطبعةالاولـيالأثنين 15 ,ربيع الثاني 1421

منوعـات

تلاميذ المدارس الابتدائية في هونج كونج يتعاطون المخدرات
* هونج كونج د,ب,أ:
أظهرت دراسة نشرت أمس الأحد ان أطفالا لم تتجاوز أعمارهم 12 عاما وما زالوا في المدارس الابتدائية يتعاطون المخدرات في هونج كونج.
وذكرت الدراسة التي أعدتها جماعة للرعاية الاجتماعية معروفة باسم مؤسسة هونج كونج لساحات اللعب ان نسبة 70 بالمائة من الصغار الذين اعتادوا الذهاب الى حفلات السمر والمراقص اعترفوا بأنهم يتعاطون المخدرات.
وقالت الدراسة ان ثلثي هؤلاء الصغار الذين اعترفوا بتعاطيهم المخدرات، لم تتخط أعمارهم السبعة عشر عاما بعد وان بعضهم يتراوح عمره بين 12 و 13 عاما.
وأوضحت الدراسة التي أجريت على 366 من الشباب الصغار السن أن نسبة 90 في المائة تسعى في تعاطيها للمخدرات وراء النشوة, كما اعترفت نسبة 61 بالمائة بأنها تتعاطى الماريجوانا في حين تتعاطى نسبة 59 بالمائة مادة الكيتامين.
يذكر ان الكيتامين مادة مخدرة منتشرة بصورة متزايدة في حفلات السمر وتؤدي لدى تعاطيها الى فقدان السيطرة على النفس الى حالة من الهلوسة, وتشتبه الشرطة في ان هذه المادة يستخدمها الجناة في جرائم الاغتصاب التي تشهدها هونج كونج.
ووفقا للدراسة، فان ما يزيد على نصف الشباب الذين تم استطلاع آرائهم يذهبون الى حفلات السمر ويتعاطون المخدرات مرتين في الاسبوع على الأقل.
وأظهر الاستطلاع ان نسبة 72 بالمائة تذهب الى هذه الحفلات مرة واحدة على الأقل شهريا.
وقالت الدراسة ان هناك ظاهرة بدأت في البروز في هذه الحفلات، وهي تناول خليط من المواد المخدرة حيث اتضح ان نسبة 77 بالمائة تتعاطى نوعين من المخدرات معا وعادة الماريجوانا مع الكيتامين.
ودعت الدراسة الى التوسع في التوعية بمخاطر المخدرات في المدارس الابتدائية كما هو الحال في المدارس الثانوية من أجل معالجة مشكلة تزايد المتعاطين للمخدرات من صغار السن.
يذكر ان حكومة هونج كونج أعلنت الاسبوع الماضي عن تشكيل لجنة خاصة للتحقيق في ظاهرة تعاطي الصغار للمخدرات في الحفلات.
ومن المتوقع ان تنظر اللجنة في بحثها الذي سيستمر على مدى ستة أشهر في كيفية وقف تدفق عقاقير الهلوسة والنشوة على البلاد من المناطق الجنوبية من الصين حيث لا توجد رقابة صارمة على تجارة المخدرات.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved