أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 17th July,2000العدد:10154الطبعةالاولـيالأثنين 15 ,ربيع الثاني 1421

محليــات

بحضور سماحة المفتي
آل الشيخ افتتح مخيم الطائف الدعوي ويحضر انطلاق آخر بجدة اليوم
الطائف هلال الثبيتي:
افتتح معالي وزير الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ وبحضور سماحة المفتي العام للمملكة ورئيس هيئة كبار العلماء وادارة البحوث العلمية والافتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ ومعالي محافظ الطائف الاستاذ فهد بن عبدالعزيز بن معمر مساء امس الاول المخيم الدعوي الصيفي الثاني لهذا العام 1421ه وذلك بمصلى العيد بالردف حيث بدأ الحفل بالقرآن الكريم ثم تم عرض فلم وثائقي عن مخيم العام الماضي.
بعد ذلك القيت كلمة الجهات المشاركة في المخيم القاها رئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالطائف الشيخ الدكتور احمد بن موسى السهلي قدم فيها باسم الجهات المشاركة جزيل الشكر والتقدير لسماحة مفتي عام المملكة على تفضله بحضور الحفل ولمعالي وزير الشئون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد لجهوده المشكورة في الدعوة الى الله سبحانه وتعالى ومن ذلك هذه المخيمات الصيفية التي اقيمت في مناطق عدة من المناطق التي يرتادها المصطافون.
واشار الى ان هذه المخيمات الدعوية تؤدي غرضا مهما وهي الدعوة الى الله تفتح قلوب الناس لهذا الدين والالتزام به جملة وتفصيلا وفرصة للمصطافين للاستفادة بقضاء اوقاتهم بالترويح عن انفسهم فيما ينفعهم في دينهم ودنياهم.
بعد ذلك القى الاستاذ المساعد بجامعة ام القرى بمكة المكرمة الدكتور ناصر الزهراني قصيدة شعرية بهذه المناسبة.
بعد ذلك القى سماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ كلمة حمد الله فيها على ما انعم به على المسلمين مبينا سماحته ان هذا المخيم وامثاله منار علم ووسيلة من وسائل الدعوة الى الله,, والشباب في هذه الايام وهو يقضي الاجازة الصيفية اجازة الدراسة بأمس الحاجة الى من يحتويه والى من يأخذ بيده ويوجهه لما فيه الخير والصلاح.
واشار سماحته الى ان هذه المخيمات وامثالها بتوفيق من الله لها اثرها الفاعل في توجيه النشء في حفظ اوقاتهم حتى لا تضيع عليهم بلا فائدة مؤكدا ان الدعوة الى الله من أهم الامور والواجبات فهي وظيفة رسل الله وانبيائه.
واوضح سماحة مفتي عام المملكة ان الامة الاسلامية في هذا العصر بأمس الحاجة الى الدعاة الذين هم على علم وبصيرة بما يدعون اليه في وسائل الدعوة الى الله في كل زمان ومكان لها اسلوبها بشرط ان يكون المضمون واحدا ويجب على المسلم ان يبذل كل جهد في الاخذ بكل وسيلة يراها مؤثرة تتفق مع شرع الله ولا تتنافى مع مبادىء الاسلام.
بعد ذلك القى معالي وزير الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ كلمة عبر فيها عن شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده وسمو النائب الثاني على ما يولونه من اهتمام ودعم لجميع النشاطات الاسلامية.
واكد معاليه ان الوزارة في عنايتها واهتمامها بأمور الدعوة لتنطلق اولا من واجبها الشرعي الذي اناطها به ولاة الامر ثم لرغبة الكثيرين في اقامة هذه المخيمات لقضاء بعض الوقت حتى تنشط النفوس ويكون ذلك مثالا للسياحة الشرعية التي تجمع بين حاجة البدن وحاجة الروح فيما اباح الله جل وعلا.
عقب ذلك قدم معالي وزير الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد هديتين تذكاريتين بهذه المناسبة لسماحة مفتي عام المملكة ولمعالي محافظ الطائف.
كما قدم المشرف العام على المخيم الشيخ عبدالله بن صالح آل الشيخ هدية مماثلة لمعالي وزير الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ.
وعلي الصعيد نفسه وبحضور سماحة مفتي المملكة يفتتح وزير الشؤون الاسلامية مساء اليوم الاثنين المخيم الدعوي الصيفي بمحافظة جدة الذي تنظمه وزارة الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد، وذلك في إطار برامجها الدعوية لصيف هذا العام 1421ه.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved