أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 17th July,2000العدد:10154الطبعةالاولـيالأثنين 15 ,ربيع الثاني 1421

الاولــى

بعد أداء اليمين الدستورية
بشار الأسد يلقي أول خطاب رئاسي له اليوم أمام مجلس الشعب
* دمشق أ ف ب
افاد مصدر رسمي أمس الاحد ان الرئيس السوري المنتخب بشار الاسد سيلقي اليوم كلمة امام مجلس الشعب بعد أدائه اليمين الدستورية.
واضاف المصدر ان الخطاب وهو الاول لبشار بصفته رئيساً للبلاد سيتناول مواضيع داخلية وعربية وخارجية ، ومن المفترض ان يلقيه بعد ان يؤدي اليمين الدستورية التي تبدأ معها ولايته الرئاسية لمدة سبع سنوات.
من جهتها، ذكرت اذاعة دمشق الرسمية في تعليق سياسي ان من ثوابت المرحلة التي سيتناولها خطاب بشار الاسد ما يتعلق منها بخطوط البناء الداخلي والتطوير او الاصلاح الاقتصادي الشامل لبنى الموارد والثروات وتنظيمها بما ينعكس ايجابيا على تحسين الحياة الاقتصادية للوطن والمواطن .
واضافت الاذاعة ان بشار سيركزاهتمامه السياسي على تمسك سوريا بخيار السلام العادل والشامل، السلام الذي يعيد الارض والحقوق وفق مرجعيته المعروفة وقرارات الامم المتحدة الناظمة له خاصة القرارين 242 و 338 الصادرين عن مجلس الأمن الدولي ومبدأ الارض مقابل السلام دونما تفريط بشبر من ارض هضبة الجولان المحتلة منذ 1967 او بحق من الحقوق .
وحصل بشار 34 عاما المرشح الوحيد للرئاسة في سوريا على 97,29% من الاصوات في اطار الاستفتاء الذي أجري الاثنين الماضي بعد شهر على وفاة والده الرئيس السوري الراحل حافظ الاسد الذي حكم سوريا لمدى ثلاثين عاما.
ومن المقرر ان يطلق الرئيس الجديد حملة اصلاحات تشمل بشكل خاص تحديث الادارة وترشيد الاقتصاد، بحسب الخبراء.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved