أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 16th July,2000العدد:10153الطبعةالاولـيالأحد 14 ,ربيع الثاني 1421

العالم اليوم

وصلها قادماً من اليابان
إيفانوف في بكين يعد لزيارة بوتين ولإعداد وثائق مهمة للتوقيع
* بكين - ا ف ب
وصل وزير الخارجية الروسي ايغور ايفانوف صباح امس السبت الى بكين لاعداد وثائق مهمة ستوقع الاسبوع المقبل خلال زيارة الرئيس الروسي فلاديمر بوتين الى الصين .
واضاف ايفانوف في تصريح ادلى به لدى وصوله الى مطار بكين قادما من اليابان حيث شارك في اجتماع لوزراء خارجية مجموعة الدول الثماني (الدول السبع الافضل تصنيعا زائدا روسيا) نعد سلسلة من سبع او ثماني وثائق مهمة جدا في مجال التعاون الروسي-الصيني في مختلف الميادين .
واضاف الوزير الروسي ان موسكو تعطي اهمية قصوى لزيارة الرئيس بوتين الى الصين الاثنين القادم في اول زيارة له الى هذا البلد منذ استقالة بوريس يلتسين في كانون الاول ديسمبر الماضي .
وكان يلتسين قام بآخر زيارة له الى الخارج الى الصين في كانون الاول ديسمبر الماضي قبل ان يستقيل ,واضاف ايفانوف نعتقد ان هذه الزيارة ستحدد التطور الاستراتيجي للعلاقات بين بلدينا في القرن الحادي والعشرين , ومن المقرر ان يلتقي ايفانوف نظيره الصيني تانغ جياكسوان .
وكان ايفانوف قدم مطلع الاسبوع الحالي العقيدة الجديدة للسياسة الخارجية الصينية التي تدعو الى تعزيز العلاقات مع آسيا وخصوصا مع الصين والهند ودعا الى قيام عالم متعدد الاقطاب بمواجهة هيمنة الولايات المتحدة ,وتعارض موسكو وبكين بشدة مشروع الولايات المتحدة لنشر درع مضاد للصواريخ يمكن ان يخل بتوازن الرعب النووي .

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved