أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 16th July,2000العدد:10153الطبعةالاولـيالأحد 14 ,ربيع الثاني 1421

العالم اليوم

مسئولة بالأمم المتحدة بعد زيارات لإثيوبيا وإريتريا وكينيا
الوضع الغذائي في القرن الأفريقي محفوف بالمخاطر ويحتاج لمساعدات عاجلة
* نيروبي رويترز
قالت مسؤولة رفيعة في الأمم المتحدة أول أمس أن الوضع الغذائي في القرن الأفريقي لايزال محفوفاً بالمخاطر وان غالبية المنطقة ستظل في حاجة إلى المساعدة حتى شهر ديسمبر كانون الأول.
وأنهت كارولين مكاسكي القائمة بأعمال منسق الأمم المتحدة للاغاثة الطارئة للتو زيارة استمرت عشرة أيام لاثيوبيا واريتريا وكينيا حيث انتهت من تقييم عمليات الأمم المتحدة لتحاشي المجاعة في المنطقة التي يضربها الجفاف,كما زارت معسكرات التجميع المثيرة للجدل في بوروندي حيث يقيم مئات الألوف من الهوتو الذين طردتهم الحكومة في العام الماضي وراجعت برامج الأمم المتحدة للمساعدة في اطعام الآلاف في السودان والصومال اللتين تمزقهما الحرب.
وقالت مكاسكي لوكالة رويترز /الوضع على الطبيعة لايزال محفوفا بالمخاطر, اننا في وضع سابق للعبة لكننا في سباق لأن اللعبة لاتزال مستمرة ومازال يتعين علينا أن نستمر في السباق لعدة شهور قليلة أخرى.
وتشرف الأمم المتحدة على جهود دولية لاطعام نحو 16 مليونا تأثروا بالجفاف في المنطقة التي تمتد من جيبوتي بالقرب من البحر الأحمر في الشمال ,وتقول ان المجهود الدولي الضخم الذي بدأ من شهر مايو أيار الماضي جنب المنطقة مجاعة هائلة لكن الناس سيحتاجون إلى مساعدة غذائية في الأشهر القادمة بعد أن قل سقوط الأمطار مرة أخرى هذا العام.
وقالت مكاسكي ان اريتريا حيث تشرد ما يقرب من مليون شخص بسبب الحرب مع اثيوبيا ربما ستحتاج إلى مساعدة لمدة تتراوح بين 13 و 18 شهراً حتى مع سقوط الأمطار.
أما الوضع في اثيوبيا حيث يعتمد 5،10 ملايين شخص على المساعدة الغذائية سيتوقف هطول الأمطار المتوقع في شهر سبتمبر ايلول بينما ستنتظر كينيا سقوط الأمطار في شهري نوفمبر تشرين الثاني وديسمبر كانون الأول.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved