أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 16th July,2000العدد:10153الطبعةالاولـيالأحد 14 ,ربيع الثاني 1421

الريـاضيـة

لجنة التفتيش الآسيوية تبدي إعجابها بالمنشآت القطرية
أبدى وفد لجنة التفتيش التابعة للمجلس الاولمبي الآسيوي اول امس الجمعة اعجابه بالمنشآت والمرافق العامة في قطر التي تسعى لاستضافة دورة الالعاب الآسيوية عام 2006.
وقال رئيس الوفد نائب رئيس المجلس الاولمبي الآسيوي الباكستاني عبداللطيف باط في ختام زيارة اللجنة الى الدوحة: نحن مبهورون بما شاهدناه في هذا البلد من منشآت وطموحات وتنظيم وهذا يدل على الاصرار الكبير على الاستضافة وهي حق مشروع لأي دولة طلبت نيل هذا الشرف.
وقد شملت جولة اللجنة زيارة عدة مواقع منها مجمع السباحة واستاد خليفة الدولي التي ستقام عليه منافسات كرة القدم والعاب القوى ثم مركز الطب الرياضي ونادي السد حيث تم التعرف على ملاعبه وصالاته منها صالة لكرة الطاولة وحوض السباحة بالاضافة الى مقر القرية الاولمبية وقاعة البولينغ ثم مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش ونادي الدانة.
وقيم عضو لجنة التفتيش الاردني موفق فواز الجولة قائلا: نحن سعداء بما شاهدناه اذ رأينا مدى الاصرار القطري على استضافة هذا الحدث وتابعنا كل شيء: المنشآت والتغطية الصحية والامن والمواصلات والاعلام وغير ذلك فوجدنا الامكانيات كافة التي تسمح لقطر بتنظيم الحدث الآسيوي متوفرة مضيفا هناك رجال جادون بتقديم افضل ما لديهم للحصول على شرف الاستضافة.
من جهته قال رئيس لجنة العطاء المكلفة باستضافة الدوحة لدورة الالعاب الآسيوية 2006 رئيس اللجنة الاولمبية القطرية الشيخ سعود بن خالد آل ثاني ان الدوحة تسعى بقوة لنيل شرف استضافة دورة الالعاب الآسيوية مضيفا: طلب تنظيم الالعاب لم يكن وليد اليوم بل حلم راود القيادات الرياضية القطرية منذ زمن بعيد ثم تبلور بتوجيهات امير قطر وولي العهد لكل خطوات الترشيح وهو دعم قوي شكل تحديا كبيرا اصبح شعار ملف الدوحة 2006.
وتابع: الدولة تتعهد بتنفيذ كل ما تلتزم به اللجنة القطرية وما تنص عليه لوائح المجلس الاولمبي الآسيوي.
واضاف: ان حضارة شعوب آسيا الضاربة في اعماق التاريخ تخرج كل لحظة ابطالا يسطرون في صفحات التاريخ الرياضي امجادا نفتخر بها ولكن أليس من حقنا وحق شعوبنا ان نرى هؤلاء الابطال بيننا؟ أليس من العدل ان نستقبلهم في الجزء الآخر من القارة؟

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved