أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 16th July,2000العدد:10153الطبعةالاولـيالأحد 14 ,ربيع الثاني 1421

الريـاضيـة

الفيفا يمنع إقامة مباريات دولية على الاستاد الوطني في زيمبابوي
قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا منع اقامة مباريات دولية على الاستاد الوطني في هراري عاصمة زيمبابوي بعد احداث الشغب التي ادت الى مقتل 13 شخصا الاحد الماضي اثر توقف مباراة منتخبي زيمبابوي وجنوب افريقيا ضمن الدور الثاني من تصفيات كأس الأمم الافريقية المؤهلة الى نهائيات مونديال 2002 في اليابان وكوريا الجنوبية معا المجموعة الخامسة .
وقال اندرين كوبر، المسؤول الإعلامي في الفيفا اتخذنا القرار بعد ان طلبنا من اتحاد زيمبابوي تزويدنا بمعلومات اضافية عن المأساة التي حصلت في الملعب وسيرسلها الاخير لنا قبل 17 يوليو الحالي .
واضاف كوبر ستتم دراسة ملف اتحاد زيمبابوي من قِبل اللجنة المنظمة لكأس العالم 2002 او حتى من لجنة الانضباط في الفيفا لكي تتخذ العقوبات المناسبة ، مشيرا الى اسف الفيفا لهذه المأساة .
وكانت الشرطة استخدمت القنابل المسيلة للدموع لتفريق المشجعين الذين ألقوا بالزجاجات الفارغة على ارض الملعب تعبيرا عن سخطهم لاداء لاعبي منتخب بلادهم فحصل تدافع عند بوابات الخروج ما اسفر عن مقتل 13 شخصا واصابة آخرين.
يذكر ان المباراة توقفت في الدقيقة 82 مباشرة بعد تسجيل جنوب افريقيا هدفها الثاني بواسطة دلرون باكلي الذي سجل الهدف الاول ايضا في الدقيقة

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved