أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 16th July,2000العدد:10153الطبعةالاولـيالأحد 14 ,ربيع الثاني 1421

الريـاضيـة

بالمنشار !!
النصر مرشد لجنة الاحتراف !!
أحمد الرشيد
قدم النصراويون خدمات جليلة للجنة الاحتراف باختراقاتهم المتعددة لبعض ما نصت عليه اللائحة المنظمة للاحتراف الأمر الذي كشف للجنة ثغرات تم تسديدها سعيا نحو احتراف بمواصفات عالمية .
كانت البداية عندما حاول النصر خطف عبيد الدوسري بالإعارة فبينت اللجنة للجميع ان الإعارة غير الاحتراف وأنها مقرة من اتحاد الكرة .
ثم جاء منصور الموسى ليسجل في النصر ويكشف عن خلل جديد في لائحة الاحتراف دفع النجماويون ثمنه كاش وما زالوا يتسلمون مستحقاتهم من النصر بالتقسيط!!
وتداركت اللجنة الوضع وصححته اعتبارا من الموسم القادم ليظهر النصر مرة ثالثة ويكشف عن نهج غريب تقره لائحة الاحتراف حيث تعطي النادي الذي ينسق لاعبا من لاعبيه الحق في المطالبة باستحقاقاته عند تسجيل اللاعب بناد آخر خلال الثلاث السنوات التي تعقب تنسيقه من ناديه السابق وهذا ما دفع النصر لمقاضاة نادي سدوس امام لجنة الاحتراف لكن محمد المعمر رئيس سدوس احتاط للأمر من واقع خبرته بالإسلوب الإداري النصراوي الذي لا يفوت شاردة ولا واردة وذلك بحصوله على تنازل مكتوب من الادارة النصراوية السابقة مع تعهد بعدم المطالبة بأي مقابل مادي نظير تسجيل اثنين من منسقي النصر!!
ومن وجهة نظري ان تعامل لجنة الاحتراف مع اوضاع المنسقين لا مبرر له، فالتنسيق يعني ان النادي لم يجد في هذا اللاعب ما يحفز على ابقائه في الكشوفات وهذا يعني ايضا ان النادي لم يبذل جهدا ولم يخسر مالا لتطوير امكانات هذا اللاعب ولذلك ليس من المنطق ولا العقل ان نعاقب النادي الذي يؤكد استغلاله الأمثل لنظام الاحتراف ويعيد اكتشاف لاعب في حكم المنتهي !!
بربسة هلالية إنجليزية !!
في الهلال لم يبق سوى وضع اعلان عن حاجة الهلاليين لرئيس يدير ناديهم العريق !!
والرئاسة في الهلال تمرمطت بما فيه الكفاية وأصبحت مثار سخرية بعد ان تهرب منها الهلاليون!!
واعضاء الشرف الذين يضرب بهم المثل في نوعية الدعم وكميته وكيفيته غاب تواجدهم الفاعل فغاب القرار الحاسم الذي يعيد الأمور الى نصابها!!
ضاعت الطاسة الهلالية,, حتى احتراف سامي الجابر صار بر بسة من أوله الى آخره بين الهلال والانجليز الذين عندما تأكدوا أن مالهم قبيل في الهلال تمادوا في البربسة وطلبوا الجابر بالتقسيط دفعة أولى والدفعة الثانية بعد ان يتأكدوا من مستواه وتسجيله للأهداف !!
وأزمة الرئاسة الهلالية ستمتد وتشمل كل الأندية ما دام أنها تعتمد ماديا فقط على ما يجود به أعضاء الشرف!!
ما أدري ؟!
قال لي صديقي النصراوي بماذا تفسر افراج ادارة النصر عن الرقم تسعة وابعاد ماجد عن ادارة الكرة ومحاولة زحلقة اعتزاله على اتحاد كرة القدم وتوقيت وسرعة الموافقة على اعتزال محيسن؟ وهل تعتقد ان النصر ينوي تكريم الاثنين في حفل واحد ؟!
قلت ,, والله ما أدري ؟!
وداعاً محيسن الجمعان ,.
كنت مع خليل الزياني عام 84م في سنغافورة وهو يطلق مفاجأته الشابة محيسن الجمعان ليكون في مقدمة صناع اول الانتصارات المثيرة للإعجاب التي تحققها الكرة السعودية .
كان محيسن وقتها يؤدي بثقة الكبار ووعيهم ويزينه أدب جم وخلق حسن حافظ عليهما طيلة مسيرته الرياضية ليدخل المنافسة المثالية مع النجم الخلوق فهد المصيبيح ويشكل معه ثنائيا اتفق الجميع على احترامه وتقديره وحبه .
دعوة مفتوحة للمشاركة في تكريم هذا النجم يوم اعتزاله ففي ذلك تشجيع على تعميم الروح الرياضية والتنافس الشريف والتعامل المثالي وهي قيم رياضية اخلاقية رفع محيسن رايتها طيلة مشواره الرياضي .
بالمنشار !!
** سألوني في احدى المجلات ,, هل الصحافة الرياضية خدمت الهلال ؟!
أجبتهم ,, لا، الهلال هو الذي خدم الصحافة الرياضية التي معه والتي ضده !!
** خصم بلا ضابط من مرتبات تتأخر بالأشهر ,, عقود انتقال ومبالغ تجديد عقود ضخمة ,, هذا هو احترافنا تشتيت لأذهان لاعبينا بالفلوس على حساب المستوى!!
** في الصحافة الرياضية نتعامل مع الأحداث مثل تعامل المرور مع اسبوع المرور!!
يعني المرور يترك الدرعى ترعى الى ان يأتي اسبوع المرور وفيه فقط ينتبه لتطبيق النظام وقواعد السلامة !!
وعندنا في الصحافة الرياضية اذا استلمنا موضوعاً هريناه بالحكي ثم ننساه ونستلم غيره!!
** لو استعاد الهلاليون شريط النهائي أمام الفريق الياباني وشريط النهائي أمام الشباب ودققوا في تخبيصات الجنرال وركزوا على اسهامات الجابر التي صنعت الانجازين لربما تغيرت نظرتهم لهذا المدرب !!
** بعض الاداريين واللاعبين يتعاملون مع الاحتراف بنفس عقلية الهواة يعني !! كنك يا بو زيد ما غزيت
** وجه الشبه بين الرقم 77 والرقم 99 أن كلا منهما يعني النجدة !!

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved