أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 16th July,2000العدد:10153الطبعةالاولـيالأحد 14 ,ربيع الثاني 1421

الريـاضيـة

وجهة نظر
مناقضة غريبة
السادة القائمون على الملحق الرياضي في صحيفة الجزيرة الغراء صحيفة الرأي والرأي الآخر آمل نشر تعقيبي هذا وبنفس المساحة التي اعطيت للاخ محمد العتيبي على ما كتبه في العدد 10150 وتاريخ 11 من ربيع الآخر والمتضمن تعقيبا على مقالي السابق والمعنون بانت تضحك على نفسك ولكم فائق التحية والتقدير ودمتم.
اولا: أود ان اشكر الاخ العزيز محمد العتيبي على اهتمامه بتاريخ نادي النصر وقيامه طوال الفترة الماضية بالتحري والبحث عن تاريخ نادي النصر!!,, ولعل تضارب ودقة معلومات مقالته السابقة يجعلان المتابع يدرك جيدا ان الاخ العزيز كتب مقاله السابق كيفما اتفق ومن باب عليهم عليهم!,, وبعد ان قمت بالرد عليه تريث وهدأ اللعب ؟!! لأنه في مقاله الاول يقول على ما اظن وفي المقال الثاني بعد ان كلف على نفسه كثيرا وتحرى وبحث عن تاريخ نادي النصر طبعا بواسطة الآخرين وبعد ايش رأيك اصبح يقول كنت احد الحاضرين عجبي!!.
ثانيا: حينما عقبت على العتيبي ذكرت له انني مع احتراف او جلب اللاعب السعودي من اندية اخرى حتى يفيد ويستفيد بدلا من صرف ملايين الريالات على اسماء لاعبين اجانب مزورة كصاحبكم فالنسيا ولازار وغيرهما الكثير من المقالب صاحبة المبالغ الضخمة اللهم لا شماتة .
ثالثا: انا لا انكر ما قدمه الدنيني رحمه الله ولا انكر تاريخه كما تزعم ولا حتى محمد سعد ولكن انا كما قلت في مقالي السابق انك جيرت بطولات النصر كلها لصالح الدنيني والعبدلي فقط وكأنهما يلعبان تنس طاولة طبعا زوجي!! وهذا اجحاف بحق الآخرين فكرة القدم تعتمد على المجموعة وهذا هو سبب تعقيبي على ذلك ومادمنا نتحدث عن اللاعبين السعوديين فليس ذنب النصر ان يتهافت عليه اللاعبون الأفذاذ امثال الدنيني والعبدلي وغيرهما ولاحظ انهم حضروا الى نادي النصر من اجل حبهم وعشقهم لهذا النادي ولم يأتوا كما حضر من قال من يدفع اكثر سأذهب له يعني لو دفع نادي كميت أكثر ذهب فورا له!! وهذا ليس تناقضا بأنني ضد الاحتراف على العكس اتمنى ان اشاهد الصفقات ولكن انا اقارن لك بين احتراف الماضي والحاضر بين الدنيني وريفلينو وبين محمد سعد العبدلي ونجيب الإمام؟!!.
رابعا: بخصوص الاثنتين والثلاثين بطولة والتي ذكرت ان ريفلينو ونجيب الإمام حققا على ما تظن اثنتين من بطولات الهلال وانا اتوقع ان تقول في المقال القادم كنت احد الحاضرين لأنك الآن تقول على ما اظن فلا يمنع ان تبحث وتسأل كما فعلت واخذت معلومات عن نادي النصر عن تاريخ فريقك فأنا اتمنى ان تأخذ معلومات فريقك من اناس صادقين وليسوا متعصبين حاولوا تضليلك بطمس تاريخ نادي النصر وأولهم انت حينما قلت ان التنافس بين الهلال والنصر انتهى فأنا كنصراوي لا يهمني اطلاقا ان يبقى او ينتهي فالهلاليون دائما يرددون هذا المقولة وفجاة تجدهم يشغلون انفسهم بالكتابة عن نادي النصر والغمز واللمز تجاه هذا النادي وانا اقول لك ولهم اذا كان التنافس انتهى فلِمَ تكتبون عن النصر وتحاولون اشراك النصراويين حتى في رئاسة ناديكم؟! وحتى انت ايها الاخ العزيز تجنيت على النصر بتقديم الاتحاد على النصر بعدد البطولات فهذه مصيبة وسلب حقوق تاريخ ناد ينتمي اليه آلاف المشجعين من انحاء مملكتنا الحبيبة فنادي النصر حذف من سجله بطولتان عمدا من أجل عيونك فكفى اجحافا بحق هذا الفريق.
خامسا: اما بخصوص المتاريس الدفاعية والتي ذكرتها في مقالي السابق فالتاريخ لا يكذب حينما قلت لك ان الهلال جلب المستوردين من أجل اختراق تلك المتاريس، والتي تزعم ان النصر دائما يلعب داخل خط الثمانية عشر فأنا سأستشهد لك بمباراتين فقط من مباريات الفريقين واللتين بالطبع نتيجتهما لصالح نادينا العزيز اقول مباراتين هما: المباراة الشهيرة اربعة اربعة والتي كان ناديك متقدماً بأربعة/ صفر وخلال ربع ساعة تم قلب النتيجة ووقف حظكم وانتهى الوقت!! والمباراة الاخيرة للفريقين والتي انتهت بفوز النصر بهدف مقابل لا شيء والتي ذكر بعدها كافة الهلاليين العقلاء بان النتيجة المنطقية خمسة أهداف هذه هي المتاريس التي قلتها على نادينا.
وأخيرا اقول لك ياأخي العزيز وهذا هو الأهم انا مع اللاعب السعودي مهما كان اما الأجنبي والذي يساعد الفريق على تحقيق البطولات ومن ثم التباهي بها فأنا ضد هذا الموضوع تماما وبعدها اقول ان مرحلة الناشئين هي الأساس وليس هناك أي عيب ان يبدأ اللاعب من هذه المرحلة بل على العكس هي الأهم لان اللاعب يبدأ من مرحلة ما بعد الصفر وهي مرحلة البراعم.
وقبل الختام هناك سؤال سئل وتكرر خلال العشرين سنة الماضية ولم نجد له اجابة مقنعة ألا وهو,, ماذا لو كان عميد الألقاب لاعبا هلاليا ماذا سيحدث ,,, ؟؟؟
فهد سعد المطيري
الرياض

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved