أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 16th July,2000العدد:10153الطبعةالاولـيالأحد 14 ,ربيع الثاني 1421

الريـاضيـة

سعيد العويران في حوار لـ الجزيرة
لا نستطيع البقاء في الشباب بعد استقالة خالد بن سعد
هذا الموسم لن نسمح للهلال بأخذ أي بطولة
ما دخل الإعلام بموضوع زواجي؟,.
* حوار عبدالسلام السبعان:
تبدأ بطولة النخبة الاربعاء القادم فماذا أعد الشباب لهذه البطولة؟
وعن استعدادات الشباب وأمور اخرى تحدث النجم سعيد العويران لالجزيرة التي طرحت بعض الأسئلة وكانت الاجابات التالية:
* يدخل الفريق خلال الأيام القادمة في بطولة النخبة كيف ترى هذه البطولة بالنسبة لكم؟
بكل صراحة نحن في أمس الحاجة لتحقيق هذه البطولة التي نعتزم ان شاء الله تحقيقها لانها تعني لنا الكثير خاصة انها تحمل اسم فقيد الأمة الأمير الراحل فيصل بن فهد اضافة الى ان الشباب في حاجة لتحقيق بطولة خاصة وان الفريق لم يحقق أي بطولة في الموسم الماضي بعد ان كان هو الأحق بتحقيق أغلب البطولات إن لم تكن جميعها حيث خرجنا من كأس الاتحاد في المباراة النهائية من أمام الهلال وكان الشباب الأفضل طوال وقت المباراة ولكن من غلطة واحدة استطاع الهلال تحقيق الهدف الذي أهلهم للحصول على البطولة عن طريق اللاعب نواف التمياط.
أيضا نهائي كأس ولي العهد الجميع أكد بأن الشباب كان أفضل من الهلال ولكن الهلال فريق محظوظ خاصة في الشوط الثاني حيث استطاع ان يسجل اهداف المباراة برغم ان الشباب لم يستطع ان يستثمر الفرص التي اتيحت له في الشوط الأول.
كما أن الشباب هو أول فريق تأهل للمربع قبل أي فريق من الفرق التي تأهلت سواء كان النصر أو الأهلي أو الاتحاد.
عموما هذا الموسم لن نسمح لا للهلال ولا لغيره بإخراجنا بدون تحقيق أي بطولة محلية خاصة بنا.
* هل تقصد بهذا الكلام فريق الهلال وجماهيره؟
أنا لم اقل هذا الكلام وانما قلت اي فريق وحينما اخص الهلال لانه الفريق الذي اخرجنا الموسم الماضي من بطولتين غاليتين جدا, وبخصوص الجماهير فأنا احب الحديث مع الجماهير فهم ملح أي بطولة او اي مباراة وهذا ما يمتاز به فريق الهلال فالكل يحب اللعب أمام الهلال لأنه هو المتعة.
* ألا تعتقد بأن إدارة النادي قد جازفت حينما لم تتعاقد حتى الآن مع مدرب للفريق في بطولة النخبة واكتفت بوجود مدرب درجة الشباب؟
لا أبداً فالشباب واقصد بذلك اللاعبين بالفريق لهم القدرة على تحقيق اي بطولة بوجود مدرب او من دون، فأغلب اللاعبين دوليون سابقون ولديهم القدرة على السير بالفريق للنهائيات وذلك لامتلاكهم الخبرة الكافية والموهبة, ولا يعني هذا بان الفريق لا يحتاج الى مدرب فالمدرب يظل له دور كبير وكبير جدا خاصة في الأمور الفنية داخل الملعب واوقات المباريات, واعتقد بأن المدرب الموجود مع الفريق لويس مدرب درجة الشباب يعتبر أكثر من جيد خاصة وانه سبق وان عمل مع المدرب الكبير كندينو ومع المدرب بن هاكر ويملك امكانات جيدة في عالم التدريب.
* بعد انتقال نجوم الفريق لبعض الفرق هل سيؤثر هذا الشيء على الفريق مستقبلا وخاصة هذا الموسم؟
في الحقيقة انتقال اي لاعب من الشباب الى اي فريق لا يعني لي أي شيء سوى انني اتمنى للاعب المنتقل ان يستفيد من المبلغ الذي يحصل عليه فقط فاتمنى لهم التوفيق في انديتهم الجديدة, والسبب اني لا أستغرب ابدا انتقال اي لاعب بعد ان تم التنازل عن النجم الكبير القائد لنا في النادي والمنتخب فؤاد أنور صاحب الانجازات التاريخية على المستوى المحلي والقاري والعالمي فلو سألت عن اي لاعب في العالم فأول ما تريد ان تعرف عنه ماذا فعل في كأس العالم؟ ومن ثم أين احترف؟؟ وما هي انجازاته؟,, وكل هذه الأمور موجودة في فؤاد ومع هذا تخلى عنه الشباب وهو محترف خارجيا فكيف باللاعبين الآخرين فلن يؤثر ابدا بيع اي لاعب بعد فؤاد أنور أبدا, والإدارة ترى بأن هذا هو الصواب وهي التي تقرر فيما يخدم مصلحة النادي.
اما عن التأثر من غياب بعض اللاعبين على الفريق فلا اعتقد ذلك فالشباب يملك نجوما كثيرين وقادرين على سد غياب أي لاعب.
* كيف ترى النادي في حالة استقالة الأمير خالد بن سعد؟
أولا مستحيل ان يستقيل خالد بن سعد او يبتعد عن الشباب أبدا لأن الشباب جزء من الامير خالد والأمير خالد هو الشباب ولا أظن انه نستطيع نحن اللاعبون البقاء في الشباب دون الأمير خالد الذي حقق الشباب معه معظم بطولاته وأهمها، ومعظم اللاعبين الموجودين في الفريق حاليا خرجوا على أيادي خالد بن سعد ولو رحل الامير خالد لرحل معه معظم الشبابيين وأنا أولهم.
* سعيد,,, هل الوقت الذي استعد فيه الفريق لبطولة النخبة كافٍ؟
أكيد كاف فنحن أول الأندية السعودية استعدادا وذلك من أجل بطولة النخبة ونحن نلعب في الموسم الماضي أكثر من خمسة اشهر متواصلة, واعتقد بانها كافية.
* دعنا نبتعد عن أمور الكرة قليلا, هل صحيح بأنك ستتزوج من الفنانة نوال الكويتية؟
انا لم احدد حتى الآن أي اسم سواء كانت نوال الكويتية او غيره من فنانات الخليج وكل ما اتمناه ان يتم أمر الزواج بكل هدوء ودون ضجة إعلامية صاخبة واتمنى من الاخوان الإعلاميين عدم التعرض لبعض اسماء الفنانات الخليجيات حتى لا يقعوا في مشاكل مع أحد, وكل الذي اؤكده بأني اتمنى ان يبعد الإعلام عن هذا الموضوع.
* هل صحيح بأنك ستصدر البوماً غنائياً قريبا في الاسواق؟
انا في الحقيقة احب ان اكتب واغني خواطري على نفسي واحب ان استمع للشعر خاصة اذا كان الشاعر الأمير عبدالرحمن بن مساعد عضو شرف نادي الهلال الصديق العزيز علي وانما اصدار شريط رسمي في الأسواق فهذا أمر ثانٍ سأتحدث عنه في وقت آخر.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved