أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 16th July,2000العدد:10153الطبعةالاولـيالأحد 14 ,ربيع الثاني 1421

الاخيــرة

رئيس محاكم منطقة حائل لـ الجزيرة
عقد زواج أكثر من (ألف) عريس خلال 3 أشهر
* حائل عبدالعزيز العيادة
أكثر من ألف عريس وعروس تم عقد زواجهم في حائل خلال الثلاثة اشهر الاولى من العام الحالي بينما بلغت عقود الزواج في مدينة حائل لعام 1420ه (1437) عقدا خلاف العقود التي تمت في المدن والقرى في المنطقة, أوضح ذلك لالجزيرة رئيس محاكم منطقة حائل المساعد فضيلة الشيخ سالم الحميدي العياد الذي أوصى أولياء (البنات) بالحرص على البحث عن الخاطب من حيث دينه وأخلاقه وتعامله ولاسيما المواظبة على الصلاة وعدم التهاون في ذلك عملا بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فانكحوه إلا تفعلوا تكن في الأرض فتنة وفساد كبير .
وحث الشيخ سالم العياد كل الشباب للمبادرة الى الزواج لما فيه مصالح كثيرة من غض للبصر وإحصان للفرج وحفظ من الوقوع في الفواحش وفيه صحة للمتزوج واستقرار لنفسيته وفيه انجاب للأولاد.
ونصح فضيلة الشيخ سالم العياد الشباب بالحرص على اختيار الزوجة ذات الدين التي تعين على الخير الصالحة لأن تكون زوجة مطيعة وأماً مربية لأولادها التربية الحسنة لتنشأ اسرة مسلمة فاعلة في المجتمع.
جدير بالذكر ان موسم الزوجات في حائل مستمر وسط تزاحم على مواعيد قصور الأفراح الرئيسية بالمنطقة التي شهدت حجوزات مسبقة حتى نهاية الموسم
مما يعني وصول عقود الانكحة إلى ضعف العدد الحالي.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved