أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 16th July,2000العدد:10153الطبعةالاولـيالأحد 14 ,ربيع الثاني 1421

الاولــى

استدعت سفير نيودلهي بالقاهرة وأبلغته الاحتجاج
الجامعة العربية تشجب تعاون الهند وإسرائيل في المجال النووي
* القاهرة أ,ف,ب
اتهمت جامعة الدول العربية كلاً من الهند واسرائيل بتطوير تعاونهما النووي وحذرت من نتائج هذه العلاقات على العالم العربي في تقرير تلقته فرانس برس أول أمس.
وأكدت جامعة الدول العربية ان مسؤولين فيها استدعوا يوم الخميس الماضي السفير الهندي في القاهرة سي,سي, مخرجي لابلاغه شجب الجامعة للتصريحات التي أدلى بها وزير الداخلية الهندي ال,كي, ادفاني حول هذا الموضوع.
وجاء في تقرير جامعة الدول العربية ان ادفاني اعرب عن دعمه لزيادة التعاون الهندي الإسرائيلي في كافة المجالات بما فيها المجال النووي وما أسماه بالارهاب الإسلامي وذلك خلال زيارته إلى اسرائيل في 14 حزيران/ يونيو الماضي.
ويطالب التقرير الذي نشرته جامعة الدول العربية يوم الخميس الماضي الدول الأعضاء 22 دولة باتخاذ ما تراه مناسباً في ضوء المخاطر التي يشكلها تطور العلاقات الهندية الإسرائيلية خاصة في المجال النووي والتقني على الأمن القومي العربي.
وكانت الولايات المتحدة حاولت تجميد هذا التعاون في أعقاب التجارب النووية الهندية الخمس في أيار/ مايو 1998 والتي دفعت باكستان المجاورة الى الرد بالطريقة نفسها.
وعلى الرغم من الاعتراضات الأمريكية، باعت اسرائيل الهند العام الماضي تجهيزات عسكرية الكترونية متطورة جداً.
وبحسب المعلومات التي استقتها بعثة جامعة الدول العربية في نيويورك واوردها التقرير، فقد قامت الهند خلال السنة الماضية باستيراد اجهزة متطورة وأنظمة مراقبة الكترونية وشبكة كاميرات لمراقبة الحدود يصل مداها إلى أكثر من 15 ألف قدم كما اصبح لوزارة الدفاع الإسرائيلية وكلاء في الهند لبيع المعدات العسكرية للحكومة الهندية .
ويقول التقرير ان الهند تعتبر ان العرب والمسلمين يقفون إلى جانب باكستان في النزاع على كشمير لذلك فهي تعتبر تطوير علاقاتها مع اسرائيل حماية لأمنها القومي .
وتعترف الهند بقدرتها النووية في حين تملك اسرائيل التي لم تعترف بقدرتها النووية ابدا، 200 صاروخ ذات رؤوس نووية على الأقل بحسب الخبراء.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved