أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 16th July,2000العدد:10153الطبعةالاولـيالأحد 14 ,ربيع الثاني 1421

متابعة

إسرائيل تقترح الاحتفاظ بكامل القدس,, الشرقية,, وحكم ذاتي واسع للأحياء الفلسطينية بها
* ثورمونت الولايات المتحدة أ,ف,ب
أكد مستشار لرئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود باراك ان اسرائيل تقترح منح حكم ذاتي واسع لبعض الأحياء الفلسطينية في القدس التي يشكل وضعها أحد الملفات الحساسة التي تقسم بين الاسرائيليين والفلسطينيين المجتمعين في كامب ديفيد.
وأوضح مستشار باراك للعلاقات مع وسائل الاعلام في كامب ديفيد جوزف الفير، ان باراك يقترح منح بعض الضواحي الفلسطينية للقدس درجة عالية من الحكم الذاتي .
وهو يقترح أيضا بحسب الفير، تبادلا لأراضٍ يقضي بضم مستوطنات في الضفة الغربية كمستوطنة معالي أدوميم وجيفات زئيف الى القدس لقاء تحويل السلطة في بعض الضواحي الفلسطينية الى الدولة الفلسطينية المقبلة,وأضاف ان اسرائيل تقدم الى الفلسطينيين من جهة أخرى، ممرا آمنا الى الأماكن الاسلامية المقدسة في مدينة القدس القديمة ينطلق من حي أبو ديس.
وكانت صحيفة هآرتس الاسرائيلية أعلنت الخميس ان باراك سيقدم في كامب ديفيد خطة تمنح للضواحي الفلسطينية للقدس حكما ذاتيا واسعا,وقال مسؤول اسرائيلي في كامب ديفيد لوكالة فرانس برس ان احياء في محيط القدس كأبوديس والسواحرة وعناتا وهي أحياء تقع خارج حدود بلدية القدس، قد تضم بحسب المخطط الى الدولة الفلسطينية المقبلة.
وأشار هذا المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه، ان المشكلة الأساسية تكمن في مصير بعض الضواحي كضاحية الشيخ جراح وكذلك الحي المحيط بشارع صلاح الدين في قلب الوسط التجاري للقدس الشرقية.
وأكد الفلسطينيون باستمرار انهم لن يقبلوا بأي حل لا يتضمن هذه الأحياء من القدس.
واعتبر هذا المسؤول الاسرائيلي ان الحل الأفضل يتمثل بإرجاء النظر في الوضع القانوني لمدينة القدس القديمة وضواحيها.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved