أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 16th July,2000العدد:10153الطبعةالاولـيالأحد 14 ,ربيع الثاني 1421

الاقتصادية

أرامكو تعد خطة عمل دائرة تقنية المعلومات لتلبية احتياجات العمل
* الظهران - واس
اعد فريق مشترك من ادارة تخطيط المرافق ودائرة تقنية المعلومات في أرامكو السعودية خطة عمل دائرة تقنية المعلومات في أرامكو السعودية تهدف الى الحصول على أحدث التقنيات لتلبية احتياجات العمل لدى الشركة وتأمين المعدات والتجهيزات الأساسية لتحقيق المقدرة التنافسية للشركة وتعزيز روح الابداع لدى موظفيها واستبدال الاجهزة وتحديثها سنويا لضمان سلامة نظم دائرة تقنية المعلومات مع الوصول بالاستثمارات الى الحد الأمثل .
وتركز الخطة على أعمال الحاسب الآلي والتقنية الهاتفية واللاسلكية والتجهيزات الأساسية للاتصالات في أرامكو السعودية مع مراعاة النمو الكبير في استعمال الانترنت والاستخدام الكامل للكمبيوترات المركزية .
ويتمثل الدور الرئيسي لدائرة تقنية المعلومات في تأمين الحلول الضرورية التي تضمن للشركة القدرة التنافسية اللازمة لتحقيق أهدافها .
وتقوم دائرة تقنية المعلومات بقراءة التغيرات المستقبلية المحتملة لتأمين الحلول المجدية لارامكو السعودية وتحرص الدائرة على تبادل المعرفة والمعلومات بسهولة وفاعلية لتحسين الانتاجية والمحافظة على القدرة التنافسية للشركة .
يذكر ان الشركة تقوم حاليا بتحديث نظم تبادل المعلومات الادارية والمستندات لديها وتعزيز عمل نظامي المؤتمرات المصورة بالفيديو لتفي بمتطلبات الاتصال داخليا وخارجيا .
كما ان لدى الشركة خططا لتأمين خدمة التعلم من بعد لموظفيها وتوفير المؤتمرات المصورة بالفيديو في الشركة التي تحتاج الى اجهزة ذات نوعية متطورة جدا وتقوم الشركة بمساندة 35 الف جهاز كمبيوتر لديها منتشرة في جميع انحاء المملكة .
وتجري دائرة تقنية المعلومات حاليا تحسينات على سعة الكمبيوترات المركزية التابعة لها للوفاء باحتياجات الشركة لغاية عام 2004م .

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved