أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 14th July,2000العدد:10151الطبعةالاولـيالجمعة 12 ,ربيع الثاني 1421

أفاق اسلامية

أول جمادى الآخرة القادم آخر موعد لقبول الإجابات
مدرسة تحفيظ القرآن بمسجد العبيكان تنظم مسابقة الصيف الكبرى
* الرياض الجزيرة
أعلنت مدرسة تحفيظ القرآن الكريم بمسجد العبيكان بحي شبرا التابعة للجميعة الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة الرياض عن مسابقة الصيف الكبرى الثالثة عشرة التي تنظمها المدرسة سنويا.
ويزيد عدد الجوائز المقدمة هذا العام 1421ه عن (200) جائزة قيمة، الجائزة الاولى (10,000) ريال، والجائزة الثانية (4,000) والجائزة الثالثة (3,000) ريال والجائزة الرابعة (2,000)ريال، والجائزة الخامسة (1,000) ريال وستكون الجوائز الباقية هدايا عينية قيمة.
وتتكون المسابقة من أربعين سؤالاً في عدد من المجالات الدينية والثقافية المختلفة وطبعت الأسئلة في كتيب بورق فاخر مصقول، ويحتوي الكتيب على صفحات لوضع الإجابات كما يحتوي على استبيان يهدف الى معرفة آراء المتسابقين عن مستوى الأسئلة ونوعيتها للارتقاء بها وتطويرها.
وقد تحدد يوم السبت الموافق 4/6/1421ه آخر موعد لتسليم الإجابات ويحق للجميع المشاركة في المسابقة، ولا تقبل المشاركة بأكثر من نسخة واحدة، ومن شروط المسابقة ان تكون الإجابة مكتوبة بخط واضح في حدود المساحة المتاحة في آخر الكتيب، ولن ينظر للأوراق الإضافية وترسل الإجابات، على العنوان ص ب (104804) الرياض (11636)، او توضع داخل مظروف مغلق في الصندوق الثقافي بالمسجد، وسيكون تعيين المراكز الاولى للحاصلين على النقاط، كما سيكون لحسن الخط والترتيب نصيب من الدرجة عند التساوي في النقاط.
وأهابت اللجنة المنظمة بالمتسابقين بالحرص على الأمانة والجدية والاعتماد على النفس مع التأكيد بأنه يحق للجنة التأكد من ذلك حسب ما تراه مناسباً وسيقام حفل بعد صلاة مغرب يوم الاحد الموافق 19/6/1421ه يتم فيه توزيع الجوائز وتكريم المتسابقين.
الجدير بالذكر ان مدرسة تحفيظ القرآن الكريم بمسجد العبيكان بحي شبرا تقوم الى جانب ذلك بالعديد من الانشطة، إذ استفاد من نشاطها أكثر من (500) طالب، وبلغ عدد الخاتمين لحفظ القرآن الكريم في المدرسة اربعة وستين طالبا، وتقيم المدرسة الحفل الختامي للنشاط الصيفي بحضور سماحة المفتي العام للمملكة ورئيس هيئة كبار العلماء ورئيس لجنة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، ورئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالرياض فضيلة الشيخ عبدالرحمن آل فريان.
وتنظم المدرسة العديد من الرحلات الطويلة لمدن المملكة المختلفة للطلاب المتميزين الى جانب زيارة عدد من المصانع والمؤسسات والمكتبات العامة، وإقامة المسابقات الثقافية المختلفة على مستوى الطلاب لمختلف الاعمار، والمراحل الدراسية، والمشاركة في المسابقات العامة التي تنظمها وزارة الشؤون الاسلامية، ووزارة المعارف والرئاسة العامة لرعاية الشباب، والمشاركة في مسابقة جائزة الأمير سلمان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم وتجويده وتفسيره للبنين والبنات وكذا الاشتراك في البرامج الاعلامية المسموعة والمرئية والمقروءة.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved