أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 7th July,2000العدد:10144الطبعةالاولـيالجمعة 5 ,ربيع الثاني 1421

محليــات

لما هو آتٍ
التأشيرة ,, بناءً على ,,,!!
*** ورد في الأنباء أن أمريكا ترفض وصول أيّة طائرة إلى محطاتها يكون التدخين مسموحاً به في رحلاتها وبناءً على ذلك سوف تُتخذ الإجراءات نحو تقليص التدخين تدريجياً,,, حتى يُمنع منعاً باتاً, التأشيرة: لمن يهمه الأمر: تُشكل لجنة مختصة لوضع تساؤلات عن سبب عدم النظر في منع التدخين قبل أن يتم ذلك بناءً على ما ورد من أمريكا !!
***
*** طالبت السفارة البريطانية جميع المسافرين السعوديين الراغبين في قضاء إجازة الصيف أو جزءٍ منها في بريطانيا تقديم كشف يبيّن أرصدتهم في البنوك لإمكانية النظر في أمر منح التأشيرة أو رفضها.
وبناءً على ذلك فقد قدم الجميع دون اعتراض هذه الكشوف.
التأشيرة: لمن يهمه الأمر: يُنظر في دراسة عاجلة الأسباب الخفية وراء هذا الطلب، ويوجه الجميع برفض هذا الطلب حتى لو أدى الأمر إلى عدم السفر إلى بريطانيا.
***
*** صدرت الموافقة بتحويل مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر في جامعة الملك سعود إلى كلية تطبيقية تقدّم فيها دبلومات لمدة عامين وعامين ونصف وتبدأ رسومها بعشرة آلاف ريال عن كل طالب.
وبناءً عليه فقد تم فتح باب القبول واستقبال الراغبين في الدراسة.
التأشيرة: حيث إن جميع من يحتاج إلى الدراسة في هذه الكلية ليسوا من المقتدرين، فإنه يُنظر إلى فتح قنوات رفد مالي لدعم الكلية وبرامجها لمساعدة من لا يستطيع الدفع، ويرغب في التحصيل العلمي.
***
*** أعلت إدارة الجوازات العامة عن صدور الاستراتيجية الجديدة وبعد أن أُقرّت الاستراتيجية الجديدة للجوازات في ضوء الجهود الجبارة التي يقوم بها جهاز إدارة الجوازات العامة، فقد بدأت الإدارة في التعريف بهذه الاستراتيجية بناءً على ذلك .
التأشيرة: نرى أن يتم تلخيصها والتعريف بها ضمن مقرر التربية الوطنية في المدارس, وكذلك عقد ندوة متلفزة عنها في مواقع الأنشطة النسائية لتفاعلهن مع المستجدات النظامية في المجتمع.
***
*** أعلنت الرئاسة العامة لتعليم البنات خفض نسب القبول في كلياتها حسب مواقع الكليات وبناءً على ذلك بدأ تطبيق القبول وفق النسب المشار إليها.
التأشيرة: يُنظر في أمر من لا تستطيع تقديم القبول في كلية ليست في المدينة التي يقطن فيها ولي أمرها، إما بإيجاد السكن، وإما بالتعامل مع النسبة الأقل في جميع الكليات لتحقيق الهدف من تخفيض النسب.
***
*** ورد في نتائج ندوة القضاء الثالثة لرؤساء المحاكم موافقة المقام السامي بإقامة المحاكم المرورية، والعمالية وبناءً على ذلك سيبدأ البتُّ في وضع آليات لهذه المحاكم تواكب الحاجة العامة وتفصل في قضايا كانت عائمةً وتحقق النضج التعاملي في الشأن المروري قانونياً وجنائياً، وكذلك الشأن العمَّالي.
التأشيرة: يُتحرى بدقة عند التنفيذ وضع العناصر القديرة والقادرة على البتِّ في أداء هذه المحاكم بما يحقق الهدف منها كي لا تختلط الأمور، وتكون النتائج خلطاً في الأوراق.
***
*** جاء في مقترح مجلس الشورى بشأن التقاعد المبكر للمرأة، تحديد سن التقاعد المبكر بالخمسين مع إمكانية شرائها لسنوات الخدمة الباقية.
وبناءً على ذلك فقد تحقق القول المشهور: رضاء الناس غاية لا تُدرك، إذ تقبَّل بعضهم هذا المقترح ورفضه آخرون، وهاجت الناس وماجت، كلٌّ يفسر حسب ما يراه ويغني على ليلاه.
التأشيرة: في حالة قناعة المرأة بحاجتها إلى عدم الاستهلاك يتمُّ الموافقة على ذلك، وفي حالة رفضها الوقوف من قبل الآخرين على عمرها يمكن النظر في أمر التعامل مع هذا الموضوع بسريّة تناسب مشاعرها.
***
*** ورد في الفقرات السابقة مقتطفات من أنباء وأخبار جاءت بها الصحف, وبناءً عليه تم اختيارها بعناية.
التأشيرة: الرجاء: التجاوز متوقع، والعتب مسموح، والقبول مطمح.
وكل خبرٍ وأنتم بخير.
وكل بناءً عليه وأنتم واعون,,.
وكل تأشيرة: والصدور رحبة.
د, خيرية إبراهيم السقاف

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved