أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 5th July,2000العدد:10142الطبعةالاولـيالاربعاء 3 ,ربيع الثاني 1421

محليــات

وقع عقوداً لمستشفى حقل وخميس مشيط ومبنى الأمراض الباطنية بمجمع الرياض
د, شبكشي: خطة لإنشاء عشرين مستشفى خلال السنة المالية الحالية
* الرياض أحمد القرني
وقع معالي وزير الصحة الدكتور أسامة بن عبدالمجيد شبكشي صباح أمس الثلاثاء عقد إنشاء (مستشفى خميس مشيط) بمنطقة عسير مع شركة الخليج العربي بالتضامن مع شركة الاستشارات الهندسية, كما وقع عقد إنشاء أقسام مبنى الأمراض الباطنية بمجمع الرياض الطبي بمبلغ 69 مليون وخمسمائة ألف ريال مع شركةالفوزان للتجارة والمقاولات العامة.
وأوضح معالي الوزير أن مبنى الأقسام الباطنية بمجمع الرياض الطبي هو (برج طبي) يحتوي على أربعة أدوار، مصمم وفق احدث التصاميم الطبية العالمية، ويضم البرج قسم طوارئ كبير، سوف يسهم بمشيئة الله تعالى في تحسين خدمات مجمع الرياض الطبي ولا سيما خدمات الطوارئ، حيث يواجه قسم الطوارئ بالمجمع حالياً ضغطا هائلاً,, يستقبل ما بين 1500 2000 حالة يومياً.
كما وقع معاليه عقد إنشاء (مستشفى حقل) بمنطقة تبوك مع المؤسسة العربية للتموين والتجارة بحضور الأستاذ / سعد المفرح مدير عام مكتب الوزير والأستاذ محمد السبيعي مدير عام المشتريات في الوزارة.
وأوضح معاليه أن هذين المستشفيين هما جزء من خطة الوزارة لإنشاء (20) مستشفى خلال السنة المالية الحالية في مختلف أنحاء المملكة.
وأشار معاليه إلى أن وزارة الصحة حريصة على توفير أرقى المستشفيات في مختلف انحاء مملكتنا الغالية, وذلك وفقا لدراسات علمية تحدد الاحتياجات والأولويات وبناء على الإمكانيات المتاحة.
وذكر معاليه أن وزارة الصحة سوف تقوم خلال العام المالي القادم بإذن الله تعالى بإنشاء المزيد من المستشفيات وفقا للأولويات والإمكانيات المحددة,وقال معالي وزير الصحة إن الشركات الوطنية السعودية أصبحت تتمتع بالكفاءة والخبرة في إنشاء وتشغيل المستشفيات، ويسرنا في الوزارة ان تقوم الشركات الوطنية بهذه الأعمال.
وذكر معاليه بأن هناك حرصا على توفير فرص عمل للمواطنين من خلال عقود إنشاء وتشغيل المستشفيات.
وفي ختام تصريحه دعا الله سبحانه وتعالى أن يديم على هذه البلاد كريم نعمائه وأن يحفظ ولاة أمرها، خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني.
,, من جانبه قال الدكتور / عبدالإله ساعاتي مدير عام الإعلام الصحي والنشر بوزارة الصحة أن قيمة عقد إنشاء مستشفى خميس مشيط تبلغ (65 مليون ريال) ومدة العقد ثلاث سنوات.
أما قيمة عقد إنشاء مستشفى حقل فتبلغ (52 مليون وثمانمائة ألف ريال) ومدة العقد ثلاث سنوات.
وأوضح الدكتور الساعاتي أن السعة السريرة لكل من المستشفين تبلغ (100) سرير.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved