أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 5th July,2000العدد:10142الطبعةالاولـيالاربعاء 3 ,ربيع الثاني 1421

محليــات

تجربة إطفاء وهمية لحريق بالطائف
* الطائف عبدالكريم الشريف
نفذت ادارة الدفاع المدني بمحافظة الطائف صباح امس الاول الخطة الفرضية الوهمية على محطة ابو فارع للمحروقات حيث بدأت تنفيذ الخطة الساعة العاشرة صباحا عندما تبلغت غرفة العمليات بالدفاع المدني عن حريق داخل المحطة وعلى الفور تبلغت فرقة شرق الطائف التي انتقلت الى الموقع وتم تدعيمها بست فرق اخرى منها فرقة السنوكر والرغو حيث وقع الحريق في شاحنة الوقود.
وذكر العقيد سعد الحارثي مدير ادارة الدفاع المدني بالطائف ان هذه الخطة هي ضمن الجدول الزمني للخطط التي يتم اعدادها وتنفيذها من قبل الاقسام بناء لتوجيهات مدير عام الدفاع المدني بالنيابة اللواء سعد بن عبدالله التويجري من اجل الوقوف على جاهزية القوة البشرية والآلية بالادارة ومراكزها ومعرفة مدى استجابة الجهات الحكومية والاهلية المساندة للدفاع المدني في حالات الطوارىء.
كما اوضح مدير العمليات وقائد المهمة المقدم محمد رافع الشهري بان هذه التجارب تأتي بجهود الادارة من اجل رفع الكفاءة والارتقاء بمستوى الادارة لدى رجال الدفاع المدني من ضباط وافراد وسوف ينتج عن هذه التجربة تجارب اخرى ومهارات عالية.
كما امتدح الاستاذ عوض الله الحارثي مدير الهلال الاحمر بالنيابة رجال الدفاع المدني لدورهم الكبير وكفاءاتهم العالية وانتقالهم السريع خلال فترة زمنية والتجاوب السريع بين الجهازين الهامين الانقاذ والاسعاف مع رجال الهلال الاحمر الذي دائما يشارك في كل حدث.
وقد شارك في هذه الخطة الشؤون الصحية وشرطة الطائف والهلال الاحمر وبلدية الطائف والكهرباء ومصلحة المياه.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved