أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 26th June,2000العدد:10133الطبعةالاولـيالأثنين 24 ,ربيع الاول 1421

العالم اليوم

في أول مؤتمر عالمي للطفل في سويسرا وزع عليهم جوازات دبلوماسية
أمين عام الأمم المتحدة عيَّن ألفي طفل من القارات الخمس سفراء للسلام في العالم
* بال سويسرا ا ف ب
قام الامين العام للامم المتحدة كوفي عنان والرئيس السويسري ادولف اوجي اول امس في بال في سويسرا وبمناسبة المهرجان العالمي الاول للاطفال، بتعيين اكثر من الفي طفل بين ال13 وال14 من العمر سفراء للسلام.
واعلن عنان للاطفال الآتين من القارات الخمس التي تشارك منذ اسبوع في هذا المهرجان المخصص لتشجيع السلام عبر التربية والعلوم والثقافة ان مساهمتكم في السلام مهمة, انتم زعماء القرن الحادي والعشرين .
وقال الأمين العام للأمم المتحدة للأطفال الحاضرين في هذه التظاهرة التي ترعاها منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو)، معكم كسفراء للسلام، احتفظ بالامل ,واضاف عنان اعملوا رغم مخاوفكم و ابنوا جسورا مع الاخرين على الرغم من الخلافات في الثقافة واللغة والدين.
وقال رئيس الاتحاد السويسري من جهته نموا الصداقات التي قامت خلال هذا الاسبوع , واضاف ان هؤلاء الاطفال رسالة امل للعالم اجمع .
ثم سلم عنان وادولف اوجي الاطفال الالفين جوازات سفر دبلوماسية بصفتهم سفراء صغار للسلام,وكان الاحتفال النهائي في المهرجان كناية عن سلسلة رموز من وحي السلام,فقد عزف معا ثلاثة اطفال من ثلاث قارات مقطعا موسيقيا وانضم اليهم كوفي عنان قارعا على الطبل.
وفيما بعد، صعد اطفال من كل الدول الممثلة في المهرجان الى المسرح حاملا كل منهم علم بلاده,وفي نهاية المهرجان، انشد الاطفال الالفان اغنيتين ترمزان الى نهاية القرن العشرين,وكان الرئيس السويسري ادولف اوجي وحكومة بال استقبلا صباح أول أمس السبت الامين العام للامم المتحدة كوفي عنان الذي وصل مساء الجمعة الى بال آتيامن دمشق.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved