أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 26th June,2000العدد:10133الطبعةالاولـيالأثنين 24 ,ربيع الاول 1421

العالم اليوم

دعاها الرئيس بوتفليقة زيارة وفد منظمة مراسلون
بلا حدود إلى الجزائر تثير جدلاً
* الجزائر أ,ف,ب
وصل وفد من منظمة (مراسلون بلا حدود) بقيادة رئيسها روبير مينار امس الى العاصمة الجزائرية وسط جدل حول المواقف التي اتخذتها هذه المنظمة تجاه الصحافيين الجزائريين.
وتأتي الزيارة بناء على دعوة وجهها الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة لمنظمات الدفاع عن حقوق الانسان تمكنت اثرها كل من منظمة العفو الدولية وهيومن رايتس واتش والاتحاد الدولي لحقوق الانسان من القيام بزيارة الجزائر.
وأثارت زيارة مراسلون بلا حدود جدالا كبيرا لدى قسم من الصحافيين الجزائريين الذين يأخذون على المنظمة انحيازها لمواقف بعض الاحزاب السياسية التي تدافع عن الطروحات الاسلامية على حد قولهم!
ودعت النقابة الوطنية للصحافيين وسائل الاعلام ومنظمات المجتمع المدني إلى مقاطعة هذه المنظمة الصحافية الدولية لأنها، على حد قولها، تعتبر الصحافيين بوقا للسلطة الجزائرية وان ليس هناك صحافة حرة في البلاد,وأعرب روبير مينار عن تعجبه من مقاطعة النقابة الوطنية للصحافيين مؤكدا انه راح ضحية هجمات شخصية تتجاوز مستوى الجدال وذلك من قبل بعض الصحافيين الجزائريين.
وأشار مينار إلى ان وفده سيطرح على الاطراف التي سيلتقي بها الاسئلة التالية: اين هي التحقيقات حول الزملاء الجزائريين المفقودين والصحافيين الستين الذين تعرضوا للاغتيال؟.
كما ان الوفد سيتطرق الى قضية تأشيرات الصحافيين الاجانب الذين يصطدمون بالرفض او يقبلون حسب ما يكتبون عن الجزائر.
أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved