أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 26th June,2000العدد:10133الطبعةالاولـيالأثنين 24 ,ربيع الاول 1421

وطن ومواطن

جوائز المهرجانات التجارية
حبذا صرفها في وجوه الخير والإحسان
كثر في وقتنا الحاضر ان العديد من الناس يرتادون المهرجانات التجارية للحصول على جوائزها، فقد ظهر الكثير من الأشياء التي بدورها تشغل الناس وتنسيهم واجباتهم تجاه الغير، لذلك اود التلميح إلى بعض هذه الأشياء.
لقد ظهرت موضة ساحقة تسمى المهرجانات والتي اصبحت سلعة اغراء لجذب الناس واصبحت الشركات تتنافس لتمويل هذه الجوائز او ما يسمونها بالمهرجانات .
ولكن هناك سؤال يتبادر إلى ذهني وهو كيف ينفقون هذه الأموال الطائلة لتجهيز وشراء الجوائز لمن ليسوا بحاجة لها أو لا يستحقونها، وهناك العديد ممن يحتاجون نصفها فقط لتسد ثغور حاجتهم.
ان هذه المهرجانات تعد على حد قولهم اسعاد وترفيه الناس صغاراً وكباراً ولكن السر من ورائها يكمن في أخذ أموال الناس وصرفها في أشياء لا نفع منها ولا فائدة بحيث يستفيد منها من لا يحتاجها ويتمناها من يحتاجها.
لذلك انصح كل مسلم أحواله المادية ميسورة ان يبادر بالصدقة فالصدقة كما قال صلى الله عليه وسلم الصدقة تطفىء غضب الرب وتدفع ميتة السوء .
ايضاً هناك العديد من الأشياء التي تكفل للانسان الاجر والترابط الاجتماعي مثل بناء المساجد، كفالة الايتام، وبناء مدارس لتحفيظ القرآن الكريم في الدول غير الإسلامية والإسلامية.
بذلك سوف يظفر برضا الله ويحقق نوعاً من الترابط والتآلف بين المسلمين ويشجع البقية بان يتمسكوا بهذه الطريقة وينبذوا موجات التبذير.
قال تعالى إن المبذرين كانوا اخوان الشياطين .
خلدة الصقيه

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved