أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 26th June,2000العدد:10133الطبعةالاولـيالأثنين 24 ,ربيع الاول 1421

الاولــى

رئيس كوريا الجنوبية يدعو للسلام في ذكرى الحرب الكورية
* سيول أ,ف,ب
وجه رئيس كوريا الجنوبية كيم داي جونغ أمس الأحد نداء إلى كوريا الشمالية لاقرار السلام في الذكرى الخمسين لاندلاع الحرب في شبه جزيرة كوريا قبل خمسين عاماً.
وألقى الرئيس الكوري الجنوبي كلمته أمام نحو عشرة آلاف شخص وحذر فيها من أن أي حرب جديدة بين الكوريتين ستستخدم فيها أسلحة الدمار الشامل.
ودعا كيم داي جونغ إلى الابقاء على المئة ألف جندي أمريكي الموزعين بين كوريا الجنوبية واليابان إلا أنه تجنب التصعيد الكلامي الذي كان يرافق سنوياً هذه المناسبة.
وكشف الرئيس الكوري الجنوبي انه قال لنظيره الكوري الشمالي كيم جونغ ايل خلال لقائه به في بيونغ يانغ الاسبوع الماضي انه في حال اندلاع حرب جديدة بين البلدين فستكون مختلفة عن تلك التي وقعت بين عامي 1950 و 1953 والتي لم يعلن رسمياً بعد عن انتهائها.
وقال: في حال حدثت هذه الحرب فان الأمة بكاملها ستصاب بالدمار بسبب استخدام اسلحة الدمار الشامل المتطورة جداً مضيفاً لا يمكن ابداً أن نحلم بوحدة تتم عبر القوة .
وكانت حرب كوريا اندلعت في الخامس والعشرين من حزيران/ يونيو 1950 عندما اجتاح الشمال الجنوب, وقتل في هذه الحرب نحو ثلاثة ملايين شخص بين مدني وعسكري بينهم نحو 900 ألف صيني كانوا يقاتلون إلى جانب كوريا الشمالية ونحو 400 ألف جندي للأمم المتحدة.
أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved