أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 25th June,2000العدد:10132الطبعةالاولـيالأحد 23 ,ربيع الاول 1421

الريـاضيـة

الأمير عبدالعزيز بن ناصر يعلن عن شروطه لقبول رئاسة الهلال ويقول
لست جديداً على الهلال فقد ساهمت بتحقيق أول بطولة للدوري
اقترحت التعاقد مع يوردانيسكو بعد مونديال أمريكا وسيرجيو سيجدد بشروطنا
* * كتب نبيل العبودي:
أبدى عضو شرف الهلال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ناصر بن عبدالعزيز استعداده التام لتولي منصب الرئاسة بنادي الهلال مشترطا سموه توفر الإمكانات التي تساهم في نجاح الرئيس القادم للنادي.
وقال سموه في حديث خص به الجزيرة بعد ترشيحه لتولي الرئاسة بنادي الهلال: الجميع يقرأ ما تتداوله الصحف والإعلام المقروء بشكل يومي والذي كان يضع الأمير عبدالعزيز بن ناصر أحد أقوى المرشحين لخلافة الأمير بندر بن محمد في رئاسة الكيان الهلالي العظيم.
إلا أن الغالبية من هؤلاء لا ينظرون في صلب الموضوع وهو الذي حدث بعد ترشيحي لتولي هذا المنصب الهام بنادي الهلال.
مضيفا سموه بالقول: الجميع يعلم بالتزاماتي الأكاديمية والعائلية والعملية التي تجعلني غير مهيأ لأن أوافق على رئاسة النادي وان كان ذلك شرفا عظيما لي أن أتولى رئاسة النادي الذي بدأنا معه منذ نشأته وما زلنا وسنواصل المسيرة والدعم لهذا النادي الكبير.
وقال سموه ليس بالضروري ان كل من رشح لأن يكون رئيسا باستطاعته النجاح في هذه المهمة وان يقود الدفة، وان رشحت كأحد رجالات الهلال فأنا سأوافق على ذلك بشروط يعلمها جميع أعضاء الشرف وليس أعضاء اللجنة الرباعية فحسب.
والهلال غني برجاله وسينجحون في ترشيح الشخص المناسب لهذا المنصب الهام والحساس، ونحن في نادي الهلال أسرة واحدة ولن نفترق بإذن الله وسنظل يدا واحدة وسنقف جميعا مع الرئيس القادم كما وقفنا مع السابقين وسنبقى هكذا خدمة لهذا الكيان العظيم بانجازاته وبطولاته وجماهيريته وشعبيته الكبيرة.
وعاود سموه القول والتأكيد على أن ظروفه العملية والأكاديمية لا تعطيه الفرصة لقبول الترشيح الذي اعتبره سموه بالمفخرة وأن يحظى سموه بثقة أعضاء الهلال وجماهيره.
الرفض ليس لمجرد الرفض
ونفى سموه أن يكون رفضه لمنصب الرئاسة بنادي الهلال لمجرد الرفض وقال على الجميع أن يعلموا بأن هناك متطلبات تساهم مساهمة فعالة في نجاح أي رئيس قادم للنادي وقال ان هذه المتطلبات لا يمكن بأي حال من الأحوال طرحها عبر الصحافة التي ترشح أشخاصا عديدين لمجرد قربهم من النادي ومعرفتهم بمواقفهم الايجابية معه.
وقال ان قبولي للرئاسة اذا رشحت لها سيكون هذا القبول لتأدية الغرض لاستمرارية الهلال في بطولاته وانجازاته, وهذه الأمور لن تتحقق إلا بتوفر الامكانات والدعم والذي لن يقتصر على شخص واحد أو حتى شخصين أو أربعة وهذا غير صحيح.
والامكانات التي أعنيها هنا هي الامكانات المادية والمعنوية معا لتفادي الأزمات التي قد تحدث للنادي مستقبلا وبالتالي تذليل تلك الصعوبات.
هكذا يكون الدعم
واستطرد سمو الأمير عبدالعزيز بن ناصر بن عبدالعزيز يقول: أؤكد لكم بأنني مستعد لرئاسة الهلال اذا دعمت من قبل أعضاء الشرف الدعم المطلوب وليس المتوقع والكل يعلم أن النادي تمر عليه أزمات كما حدث للهلال مع بداية الموسم المنصرم.
قد تؤدي الى تغيير المدرب أو جلب لاعبين محترفين كما حدث مع لوري والذي عوض بيوردانيسكو بعد فشل الأول.
وحضور يوردانيسكو تطلب قيمة لعقده 600 ألف دولار وأحيانا قد يتطلب الأمر أكثر من ذلك بكثير والذي يستوجب وقوف اعضاء الشرف ودعمهم,, والهلال برجاله الذين لن يبخلوا على ناديهم البتة.
ولكن كما قلت هناك متطلبات لابد من توفرها قبل قبولي للرئاسة حتى لا أضع نفسي في موقف صعب، فخلافا ما يمكن حدوثه من ظروف هناك اللاعبون المحترفون بحاجة الى رواتب والادارة مطالبة بتوفيرها لهم كما هي مطالبة بتوفير مقدمات العقود وخلافها.
إذاً لا يمكن ان يبنى المنطق العام والخاص على أساسيات ليست لها مجال من الصحة، وهنا بيت القصيد فموقفي من رئاسة الهلال يعلمه جميع أعضاء شرفه، فأنا شروطي لقبول الرئاسة وضعتها أمام رجالات الهلال جميعا وأنا لا استطيع ان اتحمل فوق طاقتي واذا ما توفرت جميع الشروط التي وضعتها فأنا أتشرف أن أكون رئيسا لهذا النادي الذي أحببته وعشقته دون غيره ولكن الدعم الذي اعنيه هو الدعم الذي يجب أن يكون متوافقا والخصخصة التي تتجه نحوها أنديتنا الأمر الذي يستوجب أن تدار الأندية ادارة اقتصادية واستثمارية لأن جميع المساهمين يسعدون من هذه المساهمة للبحث عن الأرباح التي ستخرج منها تلك المساهمات.
وحقيقة لقد كنت أتمنى أن يتولى الأمير خالد بن طلال رئاسة النادي في الفترة القادمة وحقيقة لقد كنت متفائلا بنجاحه لدرجة كبيرة إلا أنه في نفس الوقت احبطت بعد اعتذاره.
واستعددت لقبول الرئاسة بتلك الشروط التي سبق وان أشرت اليها وحقيقة اعني بتلك الشروط الدعم المادي وان يضع أعضاء الشرف بنادي الهلال فلوسهم على الطاولة كشرط أساسي لقبولي الرئاسة واذا ما وضعت فأنا سأقبل رغم ارتباطاتي الكثيرة العملية العسكرية والأكاديمية.
ولهذه الاعتبارات أنا مستعد لأن أكون رئسيا اذا وفر لي ما أطلبه واحتاج اليه لأنني قد احتاج الى مئات الملايين وقد احتاج الى أقل من ذلك.
وبصراحة والحديث لسمو الأمير عبدالعزيز بن ناصر السنة الأولى يحتاج النادي فيها الى ميزانية لا تقل عن 20 مليون ريال.
واذا وفرت هذه الميزانية لي سأقبل برئاسة النادي أما في حالة عدم توفر هذه الميزانية أجد نفسي غير قادر على رئاسة النادي لأنني لن أستطيع وهذه أقولها بصراحة غير قادر على توفير هذه الميزانية بمفردي.
الهلال واجهة لهم
وفي رد لسمو الأمير عبدالعزيز بن ناصر بن عبدالعزيز على سؤال الجزيرة حول الأزمة التي أحدثتها عملية البحث عن رئيس قال سموه: انه وللأسف ان البعض من الاعلاميين والأشخاص ينظرون للهلال على أنه واجهة ليبرزوا من خلالها ولتظهر صورهم عبر الاعلام من خلال الهلال.
ونحن كهلاليين نرفض رفضا قاطعا أن يصبح الهلال شماعة لهؤلاء لابراز أنفسهم على حساب الهلال، فالهلال كيان عظيم وجد قبل أن يولد هؤلاء مع احترامي الشديد لهم جميعا.
وسيظل الهلال قويا وسيبقى الهلال هو الواجهة المضيئة رغما عنهم.
وهؤلاء هم يحاولون رغم فشلهم خلق أزمة من رئاسة الهلال.
لأننا كأعضاء شرف في هذا النادي الكبير لم نرض كغيرنا من الأندية أن نضع رئاسته لأي شخص كان، الهلال يختلف عن غيره من الأندية ولابد أن يكون الرجل المناسب في المكان المناسب.
ولهذا فليست رئاسة الهلال أزمة كما يعتقد البعض فهناك أعضاء شرف بارزون ويعلمون جيدا أهمية الهلال وعظمته، وهناك لجنة رباعية تقوم بمهامها في هذا المجال، والهلاليون لم يختلفوا ولن يختلفوا ولن تكون عملية اختيار الرئيس أزمة يشتكي منها الهلال كناد,, وعلى مر السنين استطاع الهلال تحقيق عدد من بطولاته بدون رئيس.
ولكنني أعود واقول الجميع جعل من رئاسة الهلال أزمة للأهمية التي يمثلها الهلال.
والهلال كمؤسسة كبيرة كغيرها من المؤسسات يحتاج الى رجل كفؤ لترأسه، ولماذا نستغرب عندما أخذ الهلاليون مجالا أرحب وأوسع لاختيار رئيسهم القادم؟.
ونحن نعترف بأن هناك العديد من الأسماء المطروحة لرئاسة النادي ولكن لن نكون كغيرنا عندما يرشح فلان آخر وينزع الآخر ويخلع فلان ويوضع آخر، ولم يسمع عن الهلال ان كان هكذا منذ عرفناه,, الهلاليون جميعهم جسد واحد ويعملون على اختيار الشخص الكفؤ الذي يستطيع أن يسير بدفة النادي الى ما يصبو اليه محبوه ومسؤولوه ومنسوبوه جميعهم.
لا للهروب من الرئاسة
ورفض الأمير عبدالعزيز بن ناصر أن يوصف الهلاليون بالهروب من كرسي الرئاسة وقال يجب ان يعلم الجميع بأن الهلال مؤسسة رياضية مختلفة عن غيرها ولن نقبل إلا بالشخص الأنسب والأجدر على رئاسته ولهذا ليس هناك أي هروب من كرسي الرئاسة ولكنها الأهمية التي يمتلكها هذا الكيان التي جعلت من رئاسته أمراً لا يقل أهمية عنه، ونحن نسعى لايجاد الرجل المناسب، ومن يصف الهلاليين بالهروب من كرسي الرئاسة انسان مخطىء ولا يعي حجم وأهمية الهلال الكيان صاحب الانجازات والبطولات المتعددة.
جميعنا مع الرئيس القادم
وفي رد لسموه على سؤال لالجزيرة حول موقفه من الرئيس القادم ودعمه له أجاب سموه بالقول: عبدالعزيز بن ناصر يعتبر من أوائل من دعم نادي الهلال بعد الأمير عبدالله الفيصل والأمير هذلول بن عبدالعزيز.
مضيفا سموه بالقول ان حبي للهلال لا يقبل بأي ألوان أخرى.
والهلال جدير بأن يضحي الناس من أجله لأنه ليس ذلك النادي الصغير فهو ناد كبير وعالمي.
وحبي له لا يوازيه أي حجم من الدعم الذي أقدمه وسأستمر أقدمه له وهذا واجبي وواجب جميع أعضاء الشرف بالنادي.
ولأنني قلتها وأعيدها أخرى لن ينجح الرئيس مالم يجد الدعم اللازم من الأعضاء وهذا واجبنا نحو النادي المساهمة والدعم ليبقى الهلال زعيما ببطولاته وانجازاته العديدة والتي يفوق فيها جميع الأندية المحلية والتي وضعته في المرتبة الأولى.
الهلال لا يعيش فراغاً
ونفى سمو الأمير عبدالعزيز بن ناصر أن توصف الفترة الحالية التي يعيشها الهلال بالفراغ وقال في رده على سؤال الجزيرة: الهلال لا يعيش فراغا على الاطلاق فسمو الأمير بندر بن محمد قائم بواجباته حتى هذه اللحظة وقد تعهد على القيام بواجباته وتأديتها الى أن يأتي الرئيس القادم وهذا شيء يسجل لسموه، ونحن الآن نعمل جميعا بيد واحدة من أجل الهلال والاستعدادات ستستمر فالمدرب سيحضر قريبا والتدريبات ستنطلق قريبا حسبما خطط لها وهذا بالطبع لن يعيق الهلال عن مواصلة استعداداته للموسم المقبل.
ولهذا الهلال لا يعيش فراغا كما يعتقد البعض الكل قائم بواجباته وأعضاء الشرف بنادي الهلال وان لم يتول الرئاسة شخص آخر لن ينسوا ناديهم ولن يقفوا وسيواصلون دعمهم، وبالمناسبة أجدها فرصة لادعو الجماهير الهلالية لمؤازرة ناديهم في البطولات الهامة القادمة.
والجمهور الهلالي لا يرضى بغير البطولات بديلا ونحن سنبقى مع الهلال وسندعمه ولن يقف الدعم عند حد معين وسنواصل دعمنا لهذا النادي الكبير.
ولهذا لا خوف على الهلال ولا يعيش أي فراغ بوجود أعضاء شرفه الداعمين حوله ومحبيه.
طالبت بيوردانيسكو من قبل
وعن مدى رضاه ورأيه حول استمرارية المدرب الروماني يوردانيسكو مع الفريق لموسم آخر قال الأمير عبدالعزيز بن ناصر بن عبدالعزيز لقد طالبت باحضار المدرب الروماني يوردانيسكو من قبل أكثر من موسم وتحديدا بعد الانجاز الذي حققه مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم 94م.
ورغم أن الرغبة لم تكن موجودة لرفض الأسلوب البرازيلي الى الأوروبي طالبت باحضار يوردانيسكو، وهناك عدد من أعضاء الشرف بنادي الهلال يعلمون جيدا أنني طالبت به من قبل ولكن تلك الرغبة لم تتحقق إلا بعد اخفاق من البرازيلي لوري.
سيرجيو سنجدد له بشروطنا
وعن موقفه من اللاعب البرازيلي سيرجيو ومدى استمراريته مع الهلال قال الأمير عبدالعزيز بن ناصر: لا يختلف اثنان على ان سيرجيو كانت تجربته مع الهلال ناجحة 100% والبطولات التي تحققت للهلال هذا الموسم الأربعة كان لسيرجيو دور في ثلاث منها، ولا يختلف على ذلك أحد إلا أن الشروط التي وضعها سيرجيو لقبوله اللعب لموسم آخر تعتبر مبالغ فيها ونحن نعرف جيدا ان الهلال سبق وان لعب له البرازيلي الكبير ريفالينو وكان له دور في اشهار نادي الهلال عالميا حتى وصل الهلال من العالمية مالم يصله ناد آخر.
الهلال بعالميته جعلت كثيرين ممن لعبوا له يتمسكون به, ونحن حريصون على تجديد العقد معه ولكن بالشروط التي يشترطها الهلال وليست التي يشترطها اللاعب بحيث يكون العقد متلائما مع الهلال الذي لن نضعه في موقف الضعيف، لأن الهلال هو الأقوى واسم الهلال أقوى من أن يفرض سيرجيو وغيره شروطه عليه,وحقيقة أقولها ان مشكلة الهلاليين والبعض منهم انهم لا يعلمون قدرة قوة الهلال وعظمته.
فالهلال فريق عالمي حقيقي وقد لمست ذلك بحكم صداقاتي مع العديد من الشخصيات الرياضية التي تتحدث عن الهلال كفريق عالمي بحق وما يتمتع به من شعبية خارج ارجاء الوطن العربي والآسيوي.
لست جديدا على الهلال
وفي ختام حديثه لالجزيرة قال الأمير عبدالعزيز بن ناصر بن عبدالعزيز أحب أن أضيف عبر الجزيرة وللمعلومية فقط لست جديدا على الهلال النادي فقد عايشت الهلال حتى في أحلك الظروف واستطعت مع الأمير هذلول بن عبدالعزيز والأمير عبدالله بن ناصر ان نسير بالنادي وبجهود شخصية ليحقق أول بطولة وأول دوري وسأستمر مع الهلال حتى آخر لحظة وهذا واجبي عليه ورئاستي للنادي أعود وأقول بأنها تتوقف وبكل تجرد على الدعم الذي سأجده من الأعضاء, وهذا شرف عظيم لي أو أي شخص آخر يتولى قيادة النادي,
وكما قلت يجب أن تدار الادارة القادمة النادي اقتصاديا لتساير الخصخصة التي ستعمل بها الأندية حتى تعود على النادي بالمردود الايجابي والربح المادي الذي من أجله جاءت الخصخصة.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved