أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 25th June,2000العدد:10132الطبعةالاولـيالأحد 23 ,ربيع الاول 1421

محليــات

الفريح تفقد عدداً من القطاعات الأمنية ببريدة
أمير القصيم استقبل مدير الأمن العام
* بريدة عبدالرحمن الحنايا
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم في مكتب سموه بمقر ديوان الإمارة بمدينة بريدة ظهر أمس السبت الفريق أسعد عبدالكريم الفريح مدير الأمن العام الذي يزور منطقة القصيم حالياً يرافقه اللواء حسان عبدالله الغاطي مساعد مدير الأمن العام لشئون العمليات والعميد عبدالحميد فراش مدير الشئون العامة بالأمن العام.
وقد رحب بهم سمو أمير منطقة القصيم ودار البحث خلال اللقاء حول عدد من الأمور المتعلقة بشئون الأمن بالمنطقة وإحتياجات منطقة القصيم من قطاع الأمن العام.
وقد حضر اللقاء وكيل إمارة منطقة القصيم الأستاذ/ عبدالعزيز حمد السويلم ووكيل الإمارة المساعد الأستاذ/ علي بن سليمان السويلم ومدير شرطة منطقة القصيم اللواء خالد بن عباس الطيب وعدد من المسؤولين بشرطة منطقة القصيم .
وكان مدير الامن العام الفريق أسعد بن عبدالكريم الفريح قد قام امس السبت بجولة تفقدية على عدد من القطاعات الامنية بمدينة بريدة شملت مديرية شرطة منطقة القصيم وقيادة الدوريات الأمنية وشعبة البحث الجنائي وذلك في اطار زيارته الحالية للمنطقة.
وبدأ الفريق الفريح زيارته لمديرية شرطة المنطقة حيث كان في استقباله مدير شرطة منطقة القصيم اللواء خالد بن عباس الطيب ومدير الضبط الإداري العقيد عبدالله البدراني وعدد من ضباط المديرية.
ثم تجول داخل وحدة الحاسب الآلي واستمع إلى شرح عن أهم أدوار الحاسب الآلي في خدمة العملية الأمنية ثم انتقل بعدها إلى شعبة التخطيط والتنظيم والميزانية وصالة الاجتماعات اطمئن خلالها على سير العمل.
بعد ذلك قدم مدير شعبة التموين الرائد عبدالرحمن العضاض نبذه عن أهم عمليات الشعبة فيما تلقى شرحاً آخر من مدير شعبة القوى العاملة الرائد صالح القحطاني عن مهمات الشعبة وإمكاناتها, ثم تجول مدير الأمن العام في إدارة الشؤون المالية وقسم الضيافة وقسم الصيانة المركزية حيث شاهد الورشة الرئيسية وكيفية توضيب المكائن وأجهزة الحاسب الآلي الخاصة بفحص المحركات والدينمو, بعد ذلك توجه إلى قسم الكهرباء حيث شاهد الإنذارات الضوئية لسيارات الأمن وابدى اعجابه بالطريقة التي قدمها أعضاء القسم في الاستفادة من الانذارات الضوئية واطالة عمرها وتقليل تكلفتها المادية, بعدها توجه إلى قيادة الدوريات الأمنية حيث قام مدير القيادة الرائد يحيى بن علي هباش شرحاً تفصيليا عن أهم مكاتب القيادة وأدوارها المتعددة والمهام التي تضطلع بها الدوريات, وفي نهاية الجولة تمنى الفريق الفريح التوفيق لأفراد القيادة حاثهم على العمل الدؤوب والمستمر , بعد ذلك انتقل مدير الأمن العام ومرافقوه إلى شعبة البحث الجنائي حيث قدم له مدير الشعبة الرائد عبدالعزيز المحيميد شرحاً عن أهم ادوار وحدة التحري والمراقبة ووحدة التسجيل الجنائي وكيفية ادارتها من خلال الحاسب الآلي , ثم اطلع الفريق الفريح على أقسام الاحضار والمراقبة والسيارات وقسم التقارير وحظيرة سيارات الشعبة وغرفة العمليات.
ورافق مدير الامن العام في جولته مدير شرطة منطقة القصيم ومساعد مدير الأمن العام لشؤون العمليات اللواء حسان عبدالله الغاطي ومدير الشؤون العامة بالأمن العام العميد عبدالحميد فراش ومدير الضبط الإداري بشرطة منطقة القصيم العقيد عبدالله البدراني ومدير مكتب الأمن العام المقدم غانم السحيباني.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved