أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 25th June,2000العدد:10132الطبعةالاولـيالأحد 23 ,ربيع الاول 1421

الاولــى

طعن قادة حماس ضد قرار إبعادهم من الأردن
* عمان أ,ف,ب
ينتظر ان تصدر محكمة العدل العليا في عمان غداً الاثنين حكمها في الطعن المقدم من اربعة من قادة حركة المقاومة الاسلامية حماس يحملون الجنسية الاردنية ضد قرار تسفيرهم من الأردن إلى قطر وفقا لما صرح به امس السبت لوكالة فرانس برس محامي هؤلاء القياديين صالح العرموطي.
وأوضح العرموطي وهو اسلامي مستقل يرأس نقابة المحامين الاردنيين انه من الممكن ان تصدر المحكمة قرارها والذي سيكون اما بإلغاء قرار الابعاد أو برد الدعوة ورفض الطعن.
واضاف العرموطي ان المحكمة قد تقرر أيضاً غداً الاثنين تلبية طلبي بالاستماع إلى البينة الشخصية عن ظروف وملابسات إبعاد قياديي حماس الاربعة إلى قطر مما سيؤدي في هذه الحالة الى تأجيل المحكمة اصدار حكمها في الدعوى .
وكان المحامي قدم في كانون الثاني/ يناير الماضي طعنا ضد قرار السلطات الاردنية في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي بإبعاد رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل والناطق باسم الحركة إبراهيم غوشة واثنين من اعضاء المكتب السياسي عزت الرشق وسامي خاطر.
وأكد العرموطي بصورة خاصة خلال نظر المحكمة الدعوى ان قرار الابعاد مخالف للمادة التاسعة من الدستور الأردني التي تحظر إبعاد المواطن الاردني من أراضي المملكة.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved