أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 25th June,2000العدد:10132الطبعةالاولـيالأحد 23 ,ربيع الاول 1421

الاولــى

عرفات يتهم إسرائيل بتقديم خيار التصعيد العسكري على السلام
* غزة الوكالات
كرر الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات اتهامه لاسرائيل بتقديم خيار التصعيد العسكري على خيار السلام,, جاء ذلك خلال ترؤس عرفات اجتماع القيادة الفلسطينية الليلة قبل الماضية.
وقال ان هذا التصعيد يتمثل في تسليح المستوطنين وارسال دبابات الى المستوطنات وقيام مروحيات اسرائيلية بالتحليق ليل نهار.
وجاء في بيان صحفي عن القيادة الفلسطينية انها وافقت على طلب الرئيس الأمريكي بيل كلينتون تأجيل تنفيذ اعادة الانتشار ليتسنى للادارة الأمريكية التدخل,, وأكد رفضها القفز على قضايا المرحلة الانتقالية مثل الانسحاب الثالث واطلاق سراح المعتقلين وغيرها.
واضاف البيان انه لا تأجيل ولا تمديد لقضايا القدس أو اللاجئين أو ضم اراضي المستوطنات وشدد على ضرورة انسحاب اسرائيل حتى حدود الرابع من يونيو 1967.
كما حذرت القيادة حكومة اسرائيل من التدخل في عمليات ترميم الأقصى المبارك لأنها ستثير ردود فعل واسعة وغير متوقعة.
على صعيد آخر استبعد جميل الطريفي وزير الشؤون المدنية الفلسطيني امكانية عقد قمة ثلاثية فلسطينية أمريكية اسرائيلية في المرحلة القادمة.
وأوضح الطريفي في حديث لاذاعة صوت العرب أن الأجواء ليست مهيأة في الوقت الحالي لعقد قمة ثلاثية,, مشيرا الى ان القيادة الفلسطينية لن تذهب الى هذه القمة إلا للتوقيع على اتفاقية سلام وليس للتفاوض على هذا الاتفاق.
وأشار الى ان هناك رغبة امريكية جادة لدفع عملية السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين وان موعد الثالث عشر من سبتمبر القادم هو الموعد المحدد للتوصل الى اتفاق تسوية نهائية بين الجانبين,, مشيرا الى ان هذه الرغبة الأمريكية لا تزال تصطدم بعقبات اسرائيلية.
وفي القدس نفى وزير الأمن الداخلي الاسرائيلي شلومو بن عامي أمس السبت وجود وثيقة تشكل أساسا لعقد قمة ثلاثية تجمع بين الرئيس الأمريكي بيل كلينتون ورئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود باراك والرئيس الفلسطيني ياسر عرفات.
وقال بن عامي للاذاعة الرسمية ان تلك الوثيقة لا وجود لها في اشارة الى المعلومات التي أوردتها صحيفة يديعوت احرونوت الاسرائيلية أمس الأول الجمعة ومفادها ان الاسرائيليين والفلسطينيين اتفقوا على وثيقة تشكل أساسا لاحتمال قمة ثلاثية بين كلينتون وباراك وعرفات.
وكانت الصحيفة الاسرائيلية نقلت عن مصادر أمريكية ان الوثيقة تشكل مشروع اتفاق غير ملزم لاسيما حول مصير المستوطنات اليهودية واللاجئين الفلسطينيين ووضع القدس.
واضاف بن عامي نعتقد أن قدوم وزيرة الخارجية الأمريكية مادلين أولبرايت في الأيام المقبلة الى الشرق الأوسط سيسمح بعقد هذه القمة , وينتظر وصول أولبرايت مطلع الأسبوع المقبل الى اسرائيل.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved