أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 25th June,2000العدد:10132الطبعةالاولـيالأحد 23 ,ربيع الاول 1421

القرية الالكترونية

مايكروسوفت تطلق استراتيجيتها الجديدة لشبكة الإنترنت
* ريدموند أ,ف,ب
كشفت مجموعة مايكروسوفت الخميس الماضي جيلها الجديد من المنتجات والخدمات المخصصة لشبكة الإنترنت التي ستستفيد من المعلوماتية والاتصالات المرتكزة على الشبكة المعلوماتية.
واوضح رئيس المجموعة بيل غيتس ان البرنامج الجديد الذي أطلق عليه اسم (بوينت) Pointnet سيسمح بربط مجموعة كبيرة من الاجهزة الالكترونية (اجهزة الكومبيوتر الشخصية والهواتف النقالة والاجهزة الالكترونية المحمولة,,,) مع مواقع الشبكة بفضل برامج تستخدم معايير الانترنت,.
واضاف ان تجربة الانترنت يمكن ان تكون اليوم صعبة وغير واضحة مع مجموعة التطبيقات وصفحات الشبكة والاجهزة التي لا تتصل ببعضها البعض .
وقال غيتس انه مع ظهور معايير للغة مثل Xml أصبحت لدينا إمكانية لتغيير الطريقة التي تتبادل فيها أجهزة الكومبيوتر المعلومات فيما بينها كما بدل برنامج تصفح الانترنت عملنا على جهاز الكومبيوتر .
وتبدو مايكروسوفت بذلك مصممة على التعويض عن تأخرها على الانترنت باطلاق هذا الجيل الجديد من الخدمات والمنتجات المرتبطة ايضا بنظام التشغيل ويندوز .
وقالت المجموعة ان هذا الجيل الجديد سيسهل الاتصال بين مختلف انظمة المعلوماتية وهو امر مهم لتطوير التجارة الالكترونية.
وتعتزم المجموعة ايضا ان تسمح عبر الانترنت وفي اطار اشتراك بالوصول الى برامجها الاكثر شعبية مثل (ويندوز) و(اوفيس) الى جانب ادراج كل تقنيات نت في خدمتها على الشبكة msn.
يذكر انها اول مبادرة واسعة النطاق تقوم بها مايكروسوفت منذ نهاية 1995م عندما ركزت المجموعة عملها على مفهوم لبرنامج للابحار على الانترنت لمنافسة المجموعة الرائدة في هذا القطاع نيتسكيب .
وقالت المجموعة ان نشر برنامجها الجديد هذا سيكلف أكثر بثلاث مرات من نفقات الرحلة الاولى التي قامت بها وكالة الفضاء الامريكية الى القمر.
وأكد بيل غيتس ان تأثير الانترنت مذهل حتى الآن لكن وتيرة التطوير ستتسارع في الأعوام الخمسة المقبلة , واضاف ان هدفنا هو الذهاب ابعد من العالم الحالي لمواقع الانترنت المستقلة الى شبكة تضم مكونات قادرة على مبادلات بينها ويمكن جمع اجهزة والخدمات فيها في تجربة متناسبة باشراف المستخدم .

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved